الصباح العربي
الخميس، 1 ديسمبر 2022 10:52 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
منوعات

معلومات عن أهم الأكلات المغربية

الصباح العربي

يتميز المطبخ المغربي بتنوع أطباقه، وألوانها، ونكهاتها المليئة بالحياة، فهي غنية بمزيج تركيبات مميزة، ونكهات عطرية، وإضافات غريبة تجعل أبسط الأطباق مميزة، وشهية، وتستحق التجربة، كما أن غالبية الأطباق المغربية تتكون من خضروات متنوعة، وحبوب، وتوابل، وفواكه حلوة بدل السكر، ويُستخدم لحم الغنم بدل اللحم الأحمر، وحبوب الكسكسي بدل الأرز، وهي بذلك أطباق صحية، ومفيدة أكثر.

أهم الأكلات المغربية

أطباق لحوم مغربية

  • الرفيسة: الرفيسة هو طبق مغربي تقليدي يتكون من قطع دجاج، وبصل، وزعفران، وزنجبيل، وعدس، وحلبة، وسمن، وبهار رأس الحانوت، وفي العادة يُقدم في اليوم الثالث بعد ولادة طفل، أو في أي مناسبات مشابهة، إذ يجتمع مجموعة أشخاص حول طبق رفيسة كبير، ويأكل كل شخص من جانبه.
  • طاجن الدجاج: هذا الطبق يتكون من دجاج مطبوخ في طبق الطاجن مع البصل، والجزر، والطماطم، والبطاطا، والكمون، والزعفران، والبقدونس أو الكزبرة، كما يمكن وضع الليمون المخلل، والزيتون، واللوز، أو المشمش.
  • السفة المدفونة في الدجاج: يتكون هذا الطبق من دجاج مطبوخ مع توابل، ومنسمات، مع رش السفة عليه، وتزيينها ببودرة السكر، والقرفة.

أطباق نباتية مغربية

  • طاجن الخضار: هذا الطبق يتكون من البصل، والجزر، والثوم، والزنجبيل، واليقطين، والكوسا، وحبوب حمص، مع بعض التوابل مثل الكمون، والكركم، والقرفة، والزعفران، وتطبخ جميع هذه المكونات في طبق الطاجن، ثم يزين الطبق بالفواكه المجففة، أو المكسرات.
  • البريوات: هذا طبق يتكون من معجنات مقلية ذات شكل مثلث، ومحشوة بمكونات حلوة، أو مالحة، إذ يمكن حشوها بالخضار المشوية مثل الشمندر الأحمر، والجزر، واليقطين مع مزيج توابل مغربية، ويقدم البريوات بمثابة طبق مقبلات قبل الطبق الرئيسي.
  • الكسكسي بالتوابل: الكسكسي هو الطبق الرئيسي في المغرب، وهو يتكون من حبوب الكسكسي المطبوخة مع مجموعة خضروات موسمية، وعصير البرتقال، والمرق، والتوابل، وحبوب الحمص، والنعناع الطازج، كما أنه مزين بالزبيب لإضافة مذاق حلو.

حلويات مغربية

  • الشباكية: هو طبق يتكون من معجنات مقلية بشكل وردة، ثم تغطى بالعسل، أو ماء الورد، وبعدها تزيين ببذور السمسم، وهذا الطبق مذاقه حلو، وقوامه لزج، كذلك يمكن تقديمه أكثر في رمضان.
  • الأرز بالحليب المغربي: هو طبق يتكون من الأرز والحليب، ويغطى بجوز الهند المبشور، أو مسكرات مثل الفستق واللوز، كما تضاف القرفة لإعطاء الطبق نكهة التوابل، وبالإمكان إضافة نكهة زهر البرتقال الخفيفة.

منوعات

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز