الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 08:21 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

الاوقاف: صدر حديثًا كتاب : ” البحث العلمي والتكنولوجيا...ضرورة حياة ”

الصباح العربي

في إطار التعاون بين وزارتي الأوقاف والثقافة أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية ضمن سلسلة إصداراتها المتميزة سلسلة (رؤية) للفكر المستنير الإصدار التاسع والأربعين من سلسلة "رؤية" باللغة العربية ، وهو كتاب : (البحث العلمي والتكنولوجيا... ضرورة حياة) مراجعة وتقديم الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .

وهذا الكتاب يبين أن البحث العلمي والتكنولوجيا ضرورة حياة ، وقاطرة تقدم الدول والمجتمعات ، وأن ما ينفق في البحث العلمي والتكنولوجيا استثمار حقيقي، وأن كل جهد يبذل فـيـه أو تمويل يقدم له يحقق عائدًا مباشرًا على أصحابه، وعلى المجتمع كله ، وربما على الإنسانية جمعاء .

ويبيّن أن المراد بالعلم النافع كل ما يحمل نفعًا للناس في شئون دينهم وشئون دنياهم ، من العلوم الشرعية ، أو العربية , أو علم الطب , أو الصيدلة , أو الفيزياء , أو الكيمياء , أو الفلك , أو الهندسة , أو الطاقة , وسائر العلوم والمعارف ، وليس قصرًا على علم دون علم .

ويضم نخبة مميزة من الأبحاث القيمة تدور في جملتها حول قيمة البحث العلمي ، وأهميته ، وتحدياته ، وأخلاقياته ، وتعظيم فوائده ، وإشكاليات التنمية التكنولوجية ، ووسائل التعامل معها .

505f92f2a746.jpg
الاوقاف صدر حديثًا كتاب البحث العلمي والتكنولوجياضرورة حياة

دين وحياة

click here click here click here altreeq altreeq