الصباح العربي
الجمعة، 9 ديسمبر 2022 06:23 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

جامعة أسيوط: زيارة السفير الكوري الجنوبي لاستعراض ثمار التعاون المشترك

الصباح العربي

اصطحب الدكتور أحمد المنشاوى، القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، ضيف الجامعة، السفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والوفد المرافق له من السفارة فى زيارة لكلية الهندسة.

ورافق المنشاوي وسفير كوريا الحنوبية كل من الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور نوبى محمد حسن عميد كلية الهندسة ، والدكتور مؤمن طه المليجى والدكتور محمد صفوت وكيلى الكلية ، والدكتور جمال بدر مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة . وصرح الدكتور أحمد المنشاوى بأن اختصاص كلية الهندسة بزيارة السفير الكورى تأتى لاستعراض ثمار التعاون المشترك والقائم بين جامعة أسيوط وجامعة كورياتيك بكوريا الجنوبية والذى بدأ منذ 2017 وامتد على مدار السنوات المتتالية وحتى هذا العام.

ونوه بأن المرحلة الأولى امتدت من 2017 ولمدة أربعة سنوات متتالية وذلك بميزانية تبلغ مليون و600 ألف دولار وتضمنت 6 مراحل متعاقبة، واستهدفت جميعاً مجالات التعاون المشترك فى مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية ، وتم تجديد اتفاقية التعاون فى 2020 لمدة عامين وذلك بميزانية تبلغ 800 ألف دولار وامتد التعاون فيها ليشمل أقسام أخرى وامتد إلى عدد من الأقسام الأخرى بالكلية مثل العمارة والهندسة الطبية . وأوضح رئيس جامعة أسيوط خلال زيارة الوفد الكورى لكلية الهندسة أن التعاون المشترك والقائم بين الجانبين طوال الست سنوات المتتالية أثمر عن تدريب عشرات الطلاب من كلية الهندسة داخل المصانع القائمة على استخدام التكنولوجيا الكوريا فى مصر ، إلى جانب قيام جامعة كوريا تيك بتقديم عدد من المنح الدراسية وفرص تدريبية لأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين بكلية الهندسة بكوريا ، إلى جانب تجهيز عدد من المعامل التعليمية الجديدة فى عدد من أقسام الكلية . وأشار الدكتور نوبى محمد حسن أن زيارة سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لكلية الهندسة بدأت بقسم الهندسة المعمارية حيث تفقد المعمل الكورى للرسوم المعمارية والذى يُعد أول معمل من نوعه على مستوى الجامعات المصرية ، والمجهزة وفق نظم التكنولوجيا الكورية والمجهز باستديو للتصميم الهندسى.

وأوضح أن المعمل يعمل على خدمة طلاب الكلية من كافة الاقسام ، ثم أعقبه توجه الوفد الكورى إلى قسم الهندسة الكهربائية وذلك لزيارة معمل الدوائر الإلكترونية ومعمل الحاسب الآلى المقدمين منحة فى إطار المشروع الكورى المشترك .

 كما تضمنت الجولة قسم الهندسة الميكانيكية حيث تم زيارة معمل النمذجة السريعة والذى يهدف إلى مساعدة الطلاب فى تنفيذ مشروعات التخرج الخاصة عن طريق أحدث الآلات صنع المكونات الصغيرة الخاصة بالآلات والمعدات الهندسية والآلات الليزر الخاصة بتقطيع الأسطح الخشبية والأكليرات والأسطح المعدنية . كما تضمنت تفقد لقسم برنامج الهندسة الطبية والمزودة بمعمل يتيح إجراءات تجارب فى عدد من المجالات الطبية باستخدام التقنيات التكنولوجية .

 

أسيوط أخبار أسيوط جامعة اسيوط سفير كوريا الجنوبية سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة كلية الهندسة بجامعة أسيوط كلية الهندسة

محافظات

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز