الصباح العربي
الخميس، 1 ديسمبر 2022 09:57 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

7 نصائح تحمي بشرتك من الجفاف في فصل الخريف.. تعرفي عليها

الصباح العربي

يعد فصل الخريف من أكثر الفصول خطورة على البشرة بسبب الطقس البارد والرطوبة وتعرض البشرة لتغير مناخ بعد أن كانت تتعرض للشمس كثيرًا والأتربة والحرارة العالية فى فصل الصيف، وبالتالى فالضرر الواقع على البشرة من جفاف يكون كبيرًا إذا لم تتم المعاملة معه بشكل صحيح، ونظرًا وأن المرأة تهتم ببشرتها وتريدها أن تصبح نضرة ومشرقة طوال الوقت، بعض النصائح الخاصة للحفاظ على بشرتك وتجنب الجفاف فى فصل الخريف.

- تحنبي الاستحمام بالماء الساخن: «يعد الاستحمام بالماء الساخن من أكثر الأسباب التى تساعد علي جفاف الجلد، وبالتالى يجب تجنب ذلك حتى لا تؤذى بشرتك».

- عدم استخدام المقشر: «يجب الابتعاد عن استخدام المقشر حتى لا يؤدى إلى التهاب البشرة وجفافها
ويفضل استخدام غسول مناسب للبشرة ومنظفات خفيفة وتحتوى على نوع من الترطيب لتكون لطيفة على البشرة وتساعد فى تجنب الجفاف».

- الكريمات المرطبة: «تعد الكريمات المرطبة من أهم المنتجات التى يجب أن تستخدمها المرأة بشكل دائم فهى تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها كما أنها تحميها من الجفاف خلال فصل الخريف، حيث أنها تساعد البشرة فى امتصاص الماء التى هى بحاجة له».

- الترطيب بعد الاستحمام على الفور: «ضعى المرطبات بعد الاستحمام مباشرة، حيث يساعد ذلك فى حبس الرطوبة في بشرتك لبقاء الجلد رطبًا لساعات طويلة».

- النوم المنتظم: «الحصول على القسط الكافي من النوم يوميًا، يساعدك فى الحفاظ على بشرتك نضرة ورطبة لزيادة نسبة تدفق الدم أثناء النوم مما يجعل مادة الكولاجين قادرة على تجديد خلايا البشرة».

- الإكثار من شرب الماء: «يساعد تناول المياه بكثرة على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف فعليك أن تتناولى كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم».

- الوسائد الحريرية: «يفضل استخدام وسائد مصنوعة من الحرير، حيث إن ملمسه ناعم على البشرة على عكس القطن الذى يمتص الزيوت والمرطبات داخل البشرة فيجعلها أكثر عرضة للجفاف».

- التغذية السليمة: «من أهم الاشياء التى قد تحافظ على صحة بشرتك وجسدك اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية التى تساعد فى ترطيب الجسم والتى تحتوى على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التى تحمى البشرة من التجاعيد والشيخوخة».

فصل الخريف الطقس البارد الرطوبة البشرة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز