الصباح العربي
الخميس، 8 ديسمبر 2022 07:38 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

ننشر ألوان الطاقة الإيجابية في المنزل

الصباح العربي

انشر بعض المشاعر الجيدة مع أقوى ألوان الطاقة الإيجابية في المنزل التي تجلب لنا السلام والهدوء. ومن الجدير بالذكر بأن بعض الألوان تؤثر بشكل إيجابي على مشاعرنا ومزاجنا وعلاقاتنا مع أفراد أسرتنا. سنتعرف في هذه المقالة إلى ألوان الطاقة الإيجابية في المنزل.

الألوان التي تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل

يمكن استخدام هذه الألوان الإيجابية لتزيين منزلك وغرفة نومك وغرفة المعيشة لتعزيز طاقتهم الإيجابية، كما تلعب أيضاً دوراً في تعزيز الحالة المزاجية والسلوكيات والمشاعر. ومن هذه الألوان:

اللون الأصفر

يعد اللون الأصفر من ألوان الطاقة الإيجابية في المنزل حيث إنه يرتبط التواصل واحترام الذات والقوة. كما تستخدم درجات اللون الأصفر لضمان المرونة والقدرة على التكيف والإضاءة في منزلك. وتعتبر درجات اللون الأصفر الفاتحة جيدة لطاولات الواجبات المنزلية لأطفالك، ولديها القدرة على زيادة مستويات الذاكرة والتركيز.

ومن التأثيرات النفسية للون الأصفر على المنزل:

1- يعكس أشعة الشمس داخل الغرف مما يزيد من الإضاءة والسطوع.

2- يثير مشاعر الإيجابية والتفاؤل والسعادة خالية من الهموم.

اللون الأحمر

يرتبط بعض درجات اللون الأحمر بالطاقة والقوة والسحر فبعض درجات اللون الأحمر الفاتحة مرتبطة بالإيجابية. ويمكن استخدام هذا اللون على جدران غرفة الطعام وغرفة المعيشة والمطبخ، لكن لا تستخدمه داخل غرف النوم. كما يُنصح بمزج بين اللون الأحمر والألوان الهادئة للحصول على الطاقة الإيجابية أكثر.

ومن التأثيرات النفسية للون الأحمر على المنزل:

1- يرتبط بالعاطفة والطاقة والإثارة والخطر والعمل.

2- يجذب الانتباه.

3- يشجع أفراد الأسرة على أداء المهام بشكل أفضل.

اللون الأخضر

يرتبط اللون الأخضر ارتباطاً وثيقاً بالخصوبة والحيوية لأنه يتعلق بعنصر الخشب الذي له خصائص علاجية من الإجهاد والاكتئاب. ومن التأثيرات النفسية للون الأخضر بأنه مرتبط بالطبيعة والمال، والصحة والخصوبة والكرم، لكنه يمكن أن يرتبط كذلك بالحسد.

اللون الأبيض

يرمز اللون الأبيض إلى الحياد والنقاء والبراءة كما أنه يجلب الحب والسلام إلى المنزل عند اختيار درجات الأبيض الباهت.

اللون البرتقالي

سيكون اختيار اللون البرتقالي خياراً جيداً لطلاء غرفة المعيشة أو مناطق لعب الأطفال، حيث إنه يعزز المحادثات الحية بين أفراد الأسرة.

ألوان الطاقة الإيجابية في غرف النوم

اللون الأرجواني

اللون الأرجواني هو مزيج من الأحمر الناري والأزرق الهادئ مما يجعله لوناً مثالياً لإضفاء الطاقة الإيجابية في المنزل. ويعد الدرجات الفاتحة منه مثل اللون اللافندر مناسباً لطلاء غرف نوم الكبار حيث يضفي الراحة والهدوء، لكن يُنصح بعدم استخدام الظلال الداكنة من الأرجواني لأنه من الممكن أن يسبب الإحباط والتعجرف.

على الرغم من أن اللون الأرجواني الداكن مثل لون البرقوق، يمنح الغرف إحساساً أكثر فخامة، إلا أنها غالباً ما تخفض مستويات الطاقة، لذا يُنصح باستخدامه بطلاء حائط واحد خلف مكتب الدراسة لتعزيز الإبداع.

اللون الوردي

اللون الوردي هو الظل الوحيد الذي يناسب غرف النوم خاصة غرف الفتيات الصغيرات، فهو يجعل المزاج مبتهجاً وسعيداً، ويجلب المودة والسلام، كما أنه يخلق بيئة هادئة تتلاشى مشكلة النوم. وتعتبر الظلال الوردية الفاتحة مع مزيج من اللون الأبيض هي الاختيار النهائي للون الإيجابي لغرفة النوم.

اللون الأزرق

يرتبط اللون الأزرق بالصحة والنظافة، ويقلل من التوتر والضغط في الحياة، ويزيد من الطاقة الإيجابية لغرف نوم الأولاد.

اللون الرمادي

يمثل اللون الرمادي جو السلام والهدوء داخل غرف النوم، وهو يناسب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم. وتميل الظلال الفاتحة إلى جعل الغرفة أكثر هدوءاً بينما تضفي درجات الرمادي الداكنة مظهراً أكثر ذكورية.

علم نفس الألوان الإيجابية

تُعرف الألوان الموجودة في المنطقة الحمراء بالألوان الدافئة وتشمل الأحمر والبرتقالي والأصفر، وتثير هذه الألوان الدافئة مشاعر الدفء والراحة ومشاعر الغضب والعداء. كما تُعرف الألوان الموجودة على الجانب الأزرق بالألوان الباردة وتشمل الأزرق والأرجواني والأخضر، وتضفي مشاعر الهدوء، ولكنها قد تستدعي أيضاً مشاعر الحزن أو اللامبالاة.

وما يزال علم الألوان يستخدم كعلاج شامل منذ القدم، ويشار أحياناً العلاج بالضوء أو العلاج بالألوان، ومن استخدامات الألوان للعلاج:

1- يستخدم اللون الأحمر لتنشيط الجسم والعقل وزيادة الدورة الدموية.

2- يُعتقد أن اللون الأصفر يحفز الأعصاب وينقي الجسم.

3- يستخدم البرتقال لشفاء الرئتين ولزيادة مستويات الطاقة.

4- يُعتقد أن ظلال اللون النيلي تخفف من مشاكل الجلد.

ننشر ألوان الطاقة الإيجابية المنزل

المرأة والصحة

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز