الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:13 مـ
الصباح العربي

منوعات

3 طرق فعالة للتسويق لمتجرك الالكتروني

الصباح العربي

إذا كنت صاحب متجر الكتروني فلابد أنك تبحث عن مزيد من الزوار والمبيعات لمتجرك الالكتروني. قد نكون جربت اصدار بعض العروض والكوبونات مثل كود خصم نمشي وهو أمر إيجابي وأثبت فعاليته في زيادة المبيعات. ولكن لا تزال هناك العديد من التقنيات والاستراتيجيات الاخرى التي على الارجح لم تجربها من قبل.

لمساعدتك على الوصول الى هدفك وهو زيادة المبيعات سواء باستخدام اكواد الخصم على غرار اكواد نون أو طرق تسويقية اخرى، سنقوم في هذا المقال بمشاركة بعض الحيل والتقنيات التسويقية التي يستعملها الخبراء في زيادة المبيعات ومضاعفة زوار متجرك الالكتروني. لا تتردد في تجربة بعض هذه الطرق ومنحها الوقت الكافي لتعمل وتعود عليك بنتائج جيدة.

ما التسويق الالكتروني؟

دعونا أولا نعرف التسويق الالكتروني. يُطلق على الاستراتيجيات التي تهدف الى ارسال الزوار من مختلف المصادر على الانترنت الى متجرك الالكتروني لإجراء عملية شراء بالتسويق الالكتروني. تشمل العملية ايضًا الإبقاء على الزوار أطول مدة ممكنة داخل الموقع واعادة استهدافهم لتحقيق اكبر عدد ممكن من البيعات في المستقبل.

تضم اشكال واستراتيجيات التسويق الالكتروني خطوات معينة يتم القيام بها داخل متجرك الالكتروني وخارجه للتأثير على الزائر وتحويله الى زبون وفي لمتجرك. قد تساهم القسائم الترويجية على شكل كود خصم the outnet على تحفيز الزوار على التسوق، عبر إدخال الرمز للاستفادة من التخفيض وتعد هذه العملية داخلية. زيادة على ذلك، يسمح لك التسويق الالكتروني أيضًا بزيادة الوعي بعلامتك التجارية وجعلها موثوقة أكثر فأكثر.

هناك العديد من الاليات والادوات التي يمكنها مساعدتك في التسويق لمنتج محدد أو لمتجرك الالكتروني ككل والتي يمكنك استخدامها عبر اشتراك شهري. تساهم هذه الأدوات الرقمية في دفع متجرك الى الأمام وتطويره واكتساب المزيد من العملاء من مختلف أنحاء العالم.

  1. استثمر في السيو:

يهدف السيو الى تحسين موقعك لمحركات البحث المختلفة ليظهر موقعك ضمن النتائج الاولى للبحث في كلمات مفتاحية تتطابق مع المنتجات التي يضمها متجرك. الهدف من هذه العملية هو الحصول على زيارات مستهدفة بشكل عضوي ودون الدفع للإعلانات باهظة التكلفة. الوصول الى الصفحة الاولى قد لا يكون كافيًا، لذلك يتوجب عليك الوصول الى المراتب الثلاث الأولى لتحقيق اكبر عدد ممكن من الزيارات لمتجرك. الزيارات التي تأتي بواسطة السيو يمكن تحويلها بسهولة الى مبيعات نظرًا لأن الزائر يبحث عن المنتج الخاص بك.

لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث المشهورة مثل جوجل، بينج وياهو يتوجب عليك القيام ببعض الخطوات الهامة التي تشمل:

  • تحسين تجربة المستخدم داخل موقعك

  • إدراج الكلمات المفتاحية ضمن العنوان ووصف البحث ووصف المنتج والرابط

  • بناء روابط نصية قوية من مواقع ذات أوثوريتي عالي

  1. الاستعانة بالمؤثرين:

يمتلك المؤثرون عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك، انستقرام، يوتيوب، سناب شات وغيرها جمهورًا وفيًا يتابع كل صغيرة وكبيرة في حياتهم وله تأثير كبير عليه للقيام بعمليات شراء معينة أو ما شابه. ابحث عن المؤثرين الذين يمتلكون الجمهور الذي تبحث عنه وتواصل معهم للإعلان لديهم عبر الدفع المباشر أو عبر منح منتجات مجانية أو تزويدهم بخصومات وتخفيضات لهم ولمتابعيهم.

  1. منصات البيع اون لاين:

يقصد المتسوقون منصات البيع الشهيرة عالميًا للتسوق مثل امازون، ايباي، وول مارت و علي اكسبرس. اضافة منتجاتك على هذه المنصات يمكن أن يساهم في زيادة المبيعات بشكل رهيب نظرًا لعدد الزوار الهائل الذي يلج الى هذه المواقع يوميًا والذين يتطلعون الى التسوق مع بطاقاتهم البنكية بين أيديهم. ما عليك سوى التعامل مع المنافسة المحتملة، عبر اضافة صور ذات جودة عالية، وصف منتج جيد وعرض منتجك بسعر مميز أو مع تخفيض.

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq