الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:52 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرفى على حيلة طبيب بسيطة وفعّالة للنوم بسرعة

الصباح العربي

تغفين على أريكتكِ، ولكن بمجرد أن تنامي في الفراش، يتلاشى التعب وتواجهين الأرق؟.. هذه الظاهرة التي نعرفها جميعاً تسمى "الصحوة المشروطة". في الآتي ستكتشفين حيلة طبيب بريطاني للتغلب عليها والعودة إلى النوم.
في حين أن التوتر والقلق يمكن أن يكونا سبب هذه الظاهرة، إلا أن بعض العادات السيئة يمكن أن يكون لها أيضاً عواقب ضارّة على النوم.
من بينها، نجد على وجه الخصوص استهلاك التبغ والمنتجات المحفزة (مثل الكافيين) أو إساءة استخدام الشاشات.
لقد سلّط الطبيب البريطاني، الدكتور كاران راج، على Tik Tok، الضوء أيضاً على عادة سيئة يجب إبعادها، وهي ممارسة أنشطة محفزة عندما تكونين في السرير. الهوس الذي يمكن أن يكون أصل ما يسميه الصحوة "المكتسبة" أو "المشروطة". يكشف عن حيلة بسيطة وفعالة للتغلب عليها والنوم بسهولة أكبر.

النهوض من السرير: الحيلة التي تحارب "اليقظة المشروطة"
انهضي من الفراش إذا كنت لا تستطيعين النوم (المصدر: Pexels)
إذا كنت تنامين على أريكتك ولكنك لم تعودي تشعرين بالتعب عند النوم، فقد يكون ذلك بسبب هذه الظاهرة، كما يشير الدكتور كاران راج. ويشرح السبب قائلاً: "لقد دربت جسدك عن طريق الخطأ على ربط سريرك بالاستيقاظ.

فأنتِ تفعلين أشياء في السرير تنشطك، مثل مشاهدة Netflix، وتصفح هاتفكِ، وربما العمل، وحتى تناول الطعام".
حيلة بسيطة وفعّالة للتغلب على هذه الظاهرة، وهي: النهوض من السرير إذا لم تستطيعي النوم بعد 20 دقيقة. ينصح بالذهاب إلى غرفة أخرى في المنزل، حتى يبدأ التعب من جديد.

والهدف، هو: "قطع الصلة بين سريرك والشعور بالاضطراب".
خدعة للنوم جرّبها واعتمدها بعض مستخدمي الإنترنت
لقد أثارت هذه الحيلة فضول العديد من مستخدمي الإنترنت، وقد عقدوا العزم على تطبيق نصيحة الدكتور كاران راج. وكتب البعض أنهم جرّبوا حيلة الطبيب البريطاني، وكانت مفيدة بالنسبة إليهم، في استعادة النوم.

تعرفى حيلة طبيب بسيطة و فعّالة للنوم بسرعة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq