الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:37 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

جهاز 6 أكتوبر يطلق مبادرة للمحافظة على البيئة ”كن جميلا ترى الوجود جميلا”

الصباح العربي

نظمت مدارس ٦ أكتوبر القومية عدة فعاليات لرفع الوعي الطلابي بقضايا التغيرات المناخية تزامنا مع انعقاد فعاليات مؤتمر المناخ لطلاب المدارس، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بحضور المهندس عادل النجار ومجلس الأمناء وحاتم عبد الفتاح مدير عام مدارس ٦ أكتوبر القومية وقاسم كمال رئيس مجلس إدارة مدارس ٦ أكتوبر القومية

والمهندسة حنان عبدالعظيم نائب رئيس الجهاز وشرين صبري عضو مجلس الأمناء وأعضاء هيئة التدريس.

وأعلن المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر عن انطلاق مبادرة جهاز السادس من أكتوبر للمحافظة على البيئة تحت شعار «كن جميلا ترى الوجود جميلا»، بمدارس ٦ اكتوبر للغات، بالتعاون مع جهاز مدينة ٦ أكتوبر ومجلس الأمناء».

وقال حاتم عبد الفتاح مدير عام مدارس ٦ اكتوبر القومية إنّ المبادرة تهدف إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بأهمية التشجير وزيادة المساحات الخضراء بالتزامن مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «اتحضر للأخضر»

ومن جانبه أكّد المهندس عادل النجار أن المبادرة أتت بمشاركة مجتمعية ما بين جهاز ومجلس الأمناء المدينة والإدارة التعليمية متمثلة في مدارس ٦ أكتوبر للغات، وفي إطار اهتمام القيادة السياسية للمحافظة على البيئة والتوعية البيئية الشاملة والحد من مخاطر التغيرات المناخية بما يساهم في تقليل الاحتباس الحراري.

وأوضح قاسم كمال رئيس مجلس إدارة مدارس ٦ أكتوبر القومية أنّ المبادرة ترتكز على عدة محاور، تشمل التشجير وندوات توعية لتنمية الوعي البيئي وغرس وتعزيز ثقافة العمل الاجتماعي التطوعي، حيث سيتم تعميم المبادرة بجميع مدارس مدينة ٦ أكتوبر مع التوجه لزراعة الأشجار المثمرة.

وأفادت المهندسة حنان قام جهاز المدينة مع أسرة المدرسة متمثلة في هيئة التدريس وأولياء الأمور والطلاب بزراعة أشجار المدرسة في حضور المهندس عادل النجار رئيس جهاز المدينة ووسط جو من الود والحماس مع الاغاني الوطنية استقبل الطلاب الضيوف من جهاز ومجلس الأمناء المدينة.

وشملت فعاليات الاحتفالية عقد ندوة توعوية للطلاب قامت بتسليط الضوء على أهمية وأهداف المبادرة وكيفية المحافظة على البيئة والحث على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

وأشارت إلي أن مجموعة من طلاب المدارس القومية للغات وأعضاء هيئة التدريس والضيوف توجهوا الى مدرسة أسامة بن زيد بالحى العاشر في اول مشاركة مجتمعية من نوعها لتسليم الأشجار وزراعتها بمدارس

١. مدرسة الثانوية الفنيه للتدريب المزدوج ( مبارك كول) الحى السادس

٢. مدرسة الفنيه المتقدمة الحى الرابع

٣ مدرسة الفتح شباب الحي السادس

٤. مدرسه الرؤيه الحى الرابع

٥. مدرسه مبارك كول الحي الحادي عشر

بالتنسيق مع إدارة ٦ أكتوبر التعليمية ا. فاتن مدكور مدير عام الادارة وا. جيهان قسم الاتصال السياسي.

جهاز 6 أكتوبر يطلق مبادرة للمحافظة البيئة ” كن جميلا ترى الوجود جميلا”

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq