الصباح العربي
السبت، 28 يناير 2023 06:36 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

الشباب والرياضة بالدقهلية تنفذ ورش عمل حول الشائعات وأثرها على المجتمع

الصباح العربي

نفذت الإدارة العامة للشباب بالدقهلية اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول الشائعات وأثرها على المجتمع، بحضور على حامد المحاضر بالورشة التدريبية حول الشائعات، وحسام الصاوى منسق فريق مراكز شباب مصر، ومشاركة عدد من الشباب والفتيات بفريق مراكز شباب مصر بالدقهلية.

وأكد على حامد ان الشائعات ظاهرة اجتماعية بالغة الخطورة، وجدت في كل مكان وزمان وتعتبر من أخطر الحروب المعنوية والأوبئة النفسية التي لها خطورة بالغة على المجتمعات البشرية الآمنة، بسبب سرعة نقلها وسهولة انتشارها وتأثيرها على الناس خصوصاً البسطاء منهم.


كما ناقشت الورشة الأدوات المتاحة للكشف عن الشائعات والأخبار المزيفة على شبكة الإنترنت، وتشير الإحصائيات إلى أن 87% من مستخدمى الانترنت قد اعتمدوا على الإنترنت فى الحصول على معلومة أو خبر علمى أو للحصول على معنى لمصطلح علمى أو للتحقق من دقة معلومة علمية، من خلال استخدام محرك البحث "جوجل" والتى لا يمكن التعرف إذا كانت المعلومة صحيحة أم لا.

وفى السياق ذاته، تناولت الورشة الطرق العلمية لمواجهة الشائعات على شبكة الإنترنت من خلال التحقق من المعلومات العلمية الرقمية على الإنترنت، وناقشت دور الشبكات الاجتماعية في مواجهة الشائعات العلمية الخاصة بوباء كورونا، حيث عمل فريق منظمة الصحة العالمية مع شركات البحث ووسائل الإعلام لمواجهة انتشار الشائعات التى تتضمن معلومات خاطئة.

وأضاف على حامد مدرب الورشة، بأن هذه الظاهرة تزداد خطورتها وقت الازمات والحروب والحركات والكوارث لأن من آثارها تضليل الرأي العام وإثارة الفتنة بين الناس، فالشائعات نيران قد تحرق وتدمر حياة أصحابها، وقد انتشرت هذه العادة الغير محبوبة في الوقت الحالي وخاصة مع وجود مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي تنفيذ هذه الورشة التدريبية برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات علاء الشربيني وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، وطارق دهب مدير الإدارة العامة للشباب.

الشباب والرياضة بالدقهلية ورش عمل الشائعات وأثرها المجتمع 

الحوادث

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa الأرض الأرض الجورنالجي الجورنالجي