الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 08:34 مـ
الصباح العربي

الحوادث

جنايات بني سويف تقضي بالسجن 6 سنوات لموظف اقتحم مكتب رئيس نيابة

الصباح العربي

قضت محكمة جنايات بنى سويف، برئاسة المستشار عماد علي زكي، وعضوية المستشارين، عماد الدين حمدي قنديل، وماهر كمال بيومي، وأمانة سر جمال أحمد مؤمن، حضوريا، بمعاقبة سمير. م. ع. ع، موظف، بالسجن لمدة 6 سنوات؛ على خلفية اتهامه بالتعدي على رئيس نيابة بندر بني سويف، بسلاح أبيض 

وألزمت المحكمة المتهم بدفع المصروفات الجنائية، وأمرت بمصادرة السلاح الأبيض المضبوط، ووضعه تحت مراقبة الشرطه 5 سنوات، وألزمته بدفع قيمة التلفيات التي تسبب فيها داخل مقر نيابة بني سويف؛ لقيامه باقتحام مكتب رئيس نيابة بندر بني سويف وتهديده بالسكين ووضعها فوق رقبته، واحتجاز المجني عليه وترويعه وبث الرعب بداخله للنظر فى محاضر شرطية.

وأكدت المحكمة في حكمها أنه وعلى إثر خلافات زوجيه بين المتهم سمير. م. ع. ع، وزوجته جهاد. م. ع. ع، وأهليتها وشعوره بالظلم والاضطهاد منها ومن أهليتها، وقيامهم بتحرير محاضر ضد بعضهم لبعض بمركز شرطة سمسطا، وظنا من المتهم أنه تم تزوير المحضر الخاص به وتم التلاعب فيه على خلاف الحقيقة، فقرر أن يقوم بعمل يلفت الأنظار ويحدث ضجه لإيصال شكواه.

 

وكشفت المحكمة أن المتهم دفعه فكره المريض وخياله البائس إلى التوجه إلى نيابة قسم بني سويف؛ لتهديد وترويع واحتجاز المجني عليه طاهر. ع. ح. ع، رئيس نيابة قسم بني سويف، فأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض سكين أخفاه بين طيات ملابسه، وتوجه إلى إحدى الصيدليات بالقرب من مجمع محاكم بني سويف محل عمل المجني عليه، حيث ابتاع كمامة طبية ارتداها قبل التوجه إلى وجهته حتى لا يتم استيقافه بزعم مخالفة الإجراءات الاحترازية.

 

واقتحم المتهم المكتب ودلف إلى الداخل ثم أشهر السلاح الأبيض واحتجز المجني عليه واستعرض القوة ولوح بالعنف وهدد المجني عليه؛ بقصد ترويعه وتخويفه بإلحاق الاذى المادي به والإضرار بممتلكاته والتأثير في إرادته؛ لفرض السطوة والسيطرة عليه؛ فبث الرعب في نفسه وكدر أمنه وعرض حياته وسلامته للخطر ومنعه من ممارسة مهام عمله.

 

بني سويف جنايات بني سويف حبس موظف تعدى على رئيس نيابة بندر بني سويف محافظة بني سويف

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq