الصباح العربي
الجمعة، 3 فبراير 2023 02:13 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
تحقيقات وتقارير

تطور صناعه الالمونيوم في العصر الحديث

الصباح العربي

كتب /امير رفاعي

قال المهندس /احمد رشاد عن صناعه إن نوافذ الألمنيوم تحظى بشعبية كبيرة هذه الأيام. تبدو جيدة ومتينة وسهلة الصيانة وإبداعية بقدر ما تريد. هذه النوافذ خفيفة الوزن ومقاومة تمامًا لعوامل الطقس، كما أنها تزيد من كفاءة استخدام الطاقة في المنازل إلى حد كبير. في الوقت الحاضر، يفضل المهندسون المعماريون الألمنيوم لقوته العازلة والناحية الجمالية، والملاءمة اللونية، والعديد من الفوائد المفيدة الأخرى. دعنا نتناقش هنا لماذا تتقدم نوافذ الألمنيوم كثيرًا في الشعبية. ولكن قبل ذلك، دعنا نلقي نظرة سريعة على الأبواب والنوافذ الخشبية، والتي كانت الأكثر استخدامًا تقليديًا في صناعة النوافذ والأبواب.

في الماضي القريب، كانت الأبواب والنوافذ مصنوعة في الغالب من الخشب. غالبًا ما تم استخدام النجارة المزخرفة، وقضى المهندسون المعماريون قدرًا هائلاً من الوقت والجهد في تفصيل الملامح المقطعية لإطارات النوافذ والأبواب، وشرائط النوافذ، وألواح الأبواب، والزخارف والقصات المتعلقة.

بسبب عدم كفاية الأتمتة وتكنولوجيا التصنيع، تم تنفيذ أعمال النجارة والنجارة المتعلقة بتصنيع النوافذ والأبواب في موقع البناء. كانت متطلبات أداء النوافذ والأبواب متواضعة في أحسن الأحوال وترتبط ارتباطًا مباشرًا بمهارة الشخص الحرفي في بناء النافذة أو الباب. أسفرت الصناعة الجيدة عن نوافذ أو أبواب عالية الأداء. بالنسبة للنوافذ، كان السماح بدخول ضوء النهار وإبعاد مياه الأمطار والنظر من خلالها لرؤية العالم بالخارج من المتطلبات الأساسية. نظرًا لعدم توفر الألواح الزجاجية الكبيرة المتينة في ذلك الوقت، كان زجاج النوافذ مصنوعًا من ألواح زجاجية صغيرة مثبتة بأعضاء خشبية أفقية ورأسية صغيرة.

مثل معظم مكونات البناء الأخرى، تطورت النوافذ والأبواب على مر السنين. النوافذ الآن مصنوعة ليس فقط من الخشب ولكن أيضًا من الألمنيوم والفولاذ والفينيل والألياف الزجاجية. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يتم دمج مادتين في نفس النافذة للاستفادة من خصائصهما المختلفة. ومع ذلك، فإن الألومنيوم هو إلى حد بعيد أكثر مواد النوافذ استخدامًا اليوم. لذا، دعونا نفهم نوافذ الألمنيوم بالتفصيل.

الألومنيوم هو المادة المستخدمة حاليًا أيضًا في الجدران الزجاجية وواجهات المتاجر. بصرف النظر عن القوة والمتانة، فإنه لا يتأثر بالرطوبة والانكماش أو الانتفاخ بسبب التعرض العشوائي لأشعة الشمس أو تغير محتوى الرطوبة. يكون الطلاء المؤكسد أو المطلي على الألمنيوم دائمًا تقريبًا. نوافذ الألمنيوم لا تتطلب أي صيانة تقريبًا

01223f420b36.jpg
1ccb39bdde21.jpg
71de35f1edc1.jpg
7cafdfeec15f.jpg
95676a065611.jpg
9995b8cd6883.jpg
de508a4d128a.jpg
e5d67c0db626.jpg
fba60a6f787d.jpg
تطور صناعه الالمونيوم في العصر الحديث

تحقيقات وتقارير

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa ahly الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي