الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:29 مـ
الصباح العربي

منوعات

فيديو.. نمر يهاجم مدربه في سيرك بإيطاليا

الصباح العربي

تعرض مروض حيوانات مفترسة لهجوم غادر من نمر، لكنه نجا من الحادث الذي كاد أن يفقده حياته.

ففي أثناء قيام نمر بأداء بعض الحركات الاستعراضية في سيرك مارينا أورفي، المقام في مقاطعة ليتشي جنوبي إيطاليا، الخميس، انقض على مدربه إيفان أورفي، البالغ من العمر 31 عاما، الذي كان مشغولا بأداء العرض مع نمر آخر.

وتظهر مقاطع مصورة، أن المدرب كان يعطي التعليمات لنمر آخر مشارك في العرض، إذ تسلل النمر الغادر من خلفه، وانقض عليه فسحبه من ساقه وأجهز عليه، حتى تمكن من ظهره وعضه في أنحاء متفرقة من جسده.

نقل المدرب إلى المستشفى مصابا بجروح عميقة في الرقبة والساق والذراع، لكنه نجا من تلك الإصابات التي كادت أن تنهي حياته، وغادر المستشفى في وقت لاحق بعد استقرار حالته الصحية.

أما النمر منفذ الهجوم، فقد تم عزله بهدف الخضوع لبعض الفحوص الطبية البيطرية.

من جهتها، أصدرت إدارة السيرك بيانا بشأن الحادث، قالت فيه إن «عالمنا مليء بالحب الشديد للحيوانات، كما يوضح إيفان نفسه للجمهور في عروضه، فالنمور حيوانات رائعة، وترويضها وتأسيس علاقة ثقة مع الإنسان فن عمره مئات السنين، ليس فقط في عالم السيرك، ومع ذلك يمكن أن تقع الحوادث، والشجاعة التي أظهرها أولئك الذين يمارسون هذه المهنة مثل إيفان، تستحق الثناء».

وأضاف البيان: «إيفان، المدرب المحترف الموهوب للغاية، أصيب خلال العرض، ولحسن الحظ تعرض لجروح طفيفة وحالته ليست مدعاة للقلق».

بينما قالت المنظمة الدولية لحماية الحيوانات (OIPA)، إن الهجوم «دليل على ضرورة تطبيق قانون يحظر ظهور الحيوانات البرية في أنشطة السيرك».

وقال رئيس المنظمة، ماسيمو كومباروتو، في بيان: «وراء تدريبات السيرك تختفي شهور من الحرمان وسوء المعاملة والمعاناة، فلا عجب أن تحدث مثل هذه الوقائع».

وأضاف أن «الحيوانات التي تقدم عروضها في السيرك تعيش أسيرة خلف القضبان في مساحة محدودة، وتتعرض لضغوط دائمة»، مؤكدا أنها «تعيش حياة مخالفة لطبيعتها وفي بعض الأحيان تتمرد».

فيديو نمر يهاجم مدربه في سيرك بإيطاليا

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq