الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 02:24 صـ
الصباح العربي

محافظات

”صحة البحيرة”: تزويد مستشفى رشيد بجهاز لرسم المخ عالي الكفاءة

الصباح العربي

أكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن مؤسسات المجتمع المدني تلعب دورًا مهمًا في دعم منظومة الصحة بالمحافظة، من خلال العمل المستمر في المشاركة بتطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة .
ولفت وكيل الوزارة، إلى أنه تم تزويد مستشفى رشيد بجهاز رسم المخ عالي الكفاءة للكبار والأطفال، موضحًا أن جهاز رسم مخ هو أول جهاز في مستشفيات محافظة البحيرة، واسم الجهاز Tuscan LT ماركة Dymed، صناعة تشيكية اتحاد اوربى، وسوف يتم العمل به ابتداء من الأسبوع القادم، مما يخفف عن كاهل المرضى مما يعانوه من عدم توافر الخدمة فى الفترات السابقة .
من جانبه أكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية، أن هذا جهاز رسم المخ سيُحدث طفرة نوعية حقيقية في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين على مستشفى رشيد ، من جميع أبناء محافظة البحيرة، وأن هناك تطوير دائم تشهده المنظومة الصحية بمحافظة البحيرة ، مضيفا ان قطاع الصحة شهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية على مستوى أعمال الإنشاءات والتجهيزات بأحدث المعدات الطبية مما ساهم فى تقديم العديد من الخدمات الطبية اللازمة لكافة أبناء المحافظة بمختلف المستشفيات العامة والمركزية .
مضيفا أن المديرية تعمل على توفير كافة احتياجات المستشفيات من أجهزة حديثة ومستلزمات طبية ، وثمن سيادته مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى في تطوير المستشفيات والتي تعد مبادرة طيبة لخدمة المرضى .
شهدت مستشفى الدلنجات المركزي، التابعة لمديرية الصحة والسكان بمحافظة البحيرة ولادة طبيعية لتوأم ثلاثي، فيما أكدت إدارة المستشفى أن التوائم الثلاثي والأم يتمتعون بصحة جيدة.
وذكرت إدارة مستشفى الدلنجات ان العديد من المراكز الطبية رفضت استقبال المريضة، وفور وصول الحالة للمستشفى تم استقبالها بقسم النساء والتوليد ، وتم عمل الإسعافات الطبية، وتجهيز كافة المستلزمات، وتبليغ طبيب الأطفال والحضانة .
ونجح الفريق الطبي بالمستشفى بتوليد الأم للثلاثة توائم تحت قيادة مدير المستشفى الدكتور مهدى هيوب ورئيس قسم النساء والتوليد الدكتور على الجزار، واستشاري النساء والتوليد الدكتور أحمد مفيد هندي، وأخصائي النساء والتوليد الدكتور محمد طايل، والدكتورة ريهام بشاري، والنواب الدكتور محمد زيدان، والدكتورة إسراء محمد، وطاقم التمريض بالعمليات، وحالة الأم وأطفالها مستقرة وبصحة جيدة.

 

البحيرة محافظة البحيرة وزارة الصحة بالبحيرة الدكتور هاني جميعة مستشفى رشيد مديرية الصحة بالبحيرة جهاز رسم المخ

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq