الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:47 مـ
الصباح العربي

محافظات

قيم وحياة بالقليوبية تطلق مبادرة ”وحدة القيم” بمراكز شباب المحافظة من خلال فرق التطوع

الصباح العربي

أطلقت مبادرة "قيم و حياة " بالقليوبية أولى فاعليات مبادرة *وحدة القيم* التى يتم تنفيذها ب 5 مراكز شباب والتي بدأت اليوم من مركز شباب كفر عابد بإدارة طوخ على أن يتم تنفيذها تباعا فى كل المراكز المقررة خلال الأيام المقبلة تحت إشراف ادارة الشباب بالمديرية.

تناولت الورشة محاور مختلفة اولها نبذة عن المشروع بالمحافظة وعن أهم الأنشطة والفعاليات، ثم تم تقسيمها إلى جلسات كل جلسة تحتوى على أنشطة مختلفة أدارها احمد أبو غزالة منسق المبادرة بالمحافظة فى حضور محمد جودة منسق التطوع بالمحافظة بمعاونة ميسرى المبادرة اسلام عوني ،يوسف سعد ، آيه ناصر .

ففى الجلسة الأولى تم تعريف الشباب بمفهوم القيم ، و ما هي القيم التي يستهدفها المشروع في التنفيذ ، ومن ثم تنفيذ نشاط قيمتي قيمتك واستخلاص الدروس المستفاده والقيم .

تطرقت الجلسة الثانية إلى كيفية معرفة القيم ، و تنميتها و غرسها بالأفراد و المجموعات داخل المؤسسات ،ثم تنفيذ جلسة نشاط المسؤلية ،و تناول عناصر المسؤلية وكيفية تنميتها من خلال مسؤلية الروح و السلوك و الإختيار والوقت و الكلام ، ثم الانتقال لتنفيذ نشاط "الدكتور الجامعي ويوم الضباب" ومن ثم استخلاص الدروس المستفادة من النشاط .

و أخيراً الجلسة الثالثة تناولت

قيمة المحبة والسعادة ، و تم التعريف والتطرق للاهمية القصوى لهذه القيم وكيفية تنميتها داخل الفرد والمؤسسة ،

و التأكيد علي مبادئ الأفعال وليس ردود الأفعال .

تهدف الوحدات الخمسة إلى دعم حركة القيم في القري والمناطق المحيطة بشكل و أسلوب مختلف من أساليب الانتشار بهدف رفع درجة الوعي بالقيم والمبادئ ومن ثم ختام اليوم بنشاط الشكر و التقدير و الأحترام .

أكد الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن مثل هذه البرامج التدريبية للشباب و النشء تساعد على التفكير الإبداعي ، و مهارات التواصل و مهارة العمل في فريق عمل وغيرها من المهارات الحياتية، التى ترفع من الكفاءة والنمو الذهنى والقدرة على حل المعوقات والمشكلات وتحقيق الأهداف والتخطيط الإيجابي ، لإنشاء جيل واعى ومثقف قادر على بناء أسرته و وطنه، طبقا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

قيم وحياة بالقليوبية تطلق مبادرة وحدة القيم بمراكز شباب المحافظة من خلال فرق التطوع

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq