الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 08:58 مـ
الصباح العربي

الرياضة

الشباب والرياضة: انطلاق الدعاية الانتخابية لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية من إنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

الصباح العربي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ، عن قيام اللجنة العليا لانتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ،برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، بالإعلان عن الجدول الزمني لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية من إنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ، اليوم الأربعاء .

وجاء قرار إعادة الانتخابات على النظام الفردي بمحافظة قنا بين جميع المرشحين ، إعادة الانتخابات على النظام الفردي بمحافظة الشرقية بين المرشح (صديق محمد نجيب عيسوي) والمرشح (احمد السيد حامد السيد) ، وفقًا لقرار اللجنة العليا للانتخابات .

وتبدأ الدعاية الانتخابية لجولة الإعادة بمحافظة قنا ، اليوم الأربعاء ، وتستمر حتي 13 فبراير الجاري ، علي أن تبدأ فترة الصمت الانتخابي في الــ 14 من فبراير ، وتجري عملية التصويت الالكتروني يومي 15 و 16 فبراير مع الإعلان عن النتيجة النهائية في اليوم الثاني .

كما حددت اللجنة العليا أيضًا انطلاق الدعاية الانتخابية لجولة الإعادة بمحافظة الشرقية ،اليوم الأربعاء ، وتستمر حتي 19 فبراير الجاري ، علي أن تبدأ فترة الصمت الانتخابي في الــ 20 من فبراير ، وتجري عملية التصويت الالكتروني يومي 21 و22 فبراير مع الإعلان عن النتيجة النهائية في اليوم الثاني .

في ذات السياق حددت اللجنة العليا الضوابط الخاصة بالدعاية الانتخابية وأهمها :" يسمح بإستخدام كافة وسائل الدعاية المقررة أو المتفق عليها من اللجنة العليا بالتعاون مع اللجان المشرفة (بطاقات تعارف ؛ لافتات ؛ منشورات بالسيرة الذاتية ؛ لقاءات " اون لاين" .

ويحظر إستخدام اية وسائل دعاية غير متفق عليها ، أي شعارات خاصة بالاحزاب أو مرشحين مجلس النواب المصري أو أي شعارات دينية أو طائفية أو تحض علي الكراهية أو دور العبادة ، وفي حالة ثبوت وقوع مخالفات يتم استبعاد المرشح نهائيا من الانتخابات ومن نشاطات الوزارة .

وشددت اللجنة خلال عملية الصمت الانتخابي التي تسبق بداية عملية التصويت ،بأنه يحظر علي كافة المرشحين ممارسة اي من أشكال الدعاية الانتخابية سالفة الذكر ، بغرض خلق مناخ هادي يسمح للناخبين بممارسة حقهم الانتخابي واختيار ممثليهم بحرية دون تأثر خارجي ، وفي حالة الاخلال بأحكام فترة الصمت الانتخابي ،يتم استبعاد المرشح أو المرشحين المخالفين ويستعاض عنه /عنهم بمرشح /مرشحين اخرين ويراعي في هذا الشأن الإجراءات والأحكام المنصوص عليها بالمادة 12 .

يُذكر أن اللجنة العليا قد أعلنت عن نتيجة التصويت الإلكتروني من الجولة الثانية لإنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بــ 13 محافظة ، حيث تنافس 609 مرشحا علي المقاعد الفردية و 51 قائمة علي نظام القائمة ، داخل 163 مقر انتخابي ،وذلك لاختيار 104 مرشحًا داخل محافظات ( أسيوط ، الشرقية ، الجيزة ، القاهرة ، الدقهلية ، قنا ،الإسكندرية ، البحيرة ، بني سويف ، أسوان ، الفيوم ، المنوفية ، الإسماعيلية )

469a70cdf9c9.jpg
الشباب والرياضة انطلاق الدعاية الانتخابية لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية من إنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq