الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 04:48 مـ
الصباح العربي

الرياضة

” الشباب والرياضة ” تواصل فعاليات مبادرة ” قيمنا من تراثنا ” في نسختها السادسة

الصباح العربي

واصلت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية النشء ) من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين ، فعاليات مبادرة " قيمنا من تراثنا " في نسختها السادسة بمركز شباب الوفاء والامل بمحافظة الجيزة ، بمشاركة 150 من طلائع المحافظة .

وتهدف المبادرة إلى التوعية الدينية والأخلاقية ، والتعرف على القيم والأخلاق لدى النشء والشباب والأسر المصرية ، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الدينية والأخلاقية .

تضمنت المبادرة تنفيذ مجموعة من الورش الحوارية بحضور الدكتور أحمد ربيع الأزهرى من علماء الأزهر الشريف ، وتحدث عن قيم الصدق ، والأمانة ، والطهارة ، بالإضافة إلى حديثه عن شهر رجب وأفضلية الأشهر الحرم ، ومعجزة الإسراء والمعراج ، وترسيخ القيم في أذهان النشء .

وتضمنت المبادرة ورشة حوارية أدارها الدكتور عماد مهدى عضو اتحاد الأثريين ، مشيرا فيها إلى محور الهوية الوطنية ، وعرض نماذج للحضارة المصرية القديمة بمحافظة الجيزة ، وتوضيح بعض النماذج التي تبرز لنا أننا نحمل نفس الجينات الوراثية لأجدادنا القدماء ، مع عرض لبعض الآداب في الطعام والأخلاق ، وبر الوالدين ، والعلم .

واختتمت الفعاليات بالورشة الحوارية الأخيرة والتي أدارتها الدكتورة علا رجب أستاذ علم النفس الإجتماعى، والمحاضر باكاديمية ناصر العسكرية العليا ، وتحدثت عن مفهوم الذات ، وكيفية التفكير خارج الصندوق ، والتعرف على طرق حل المشكلات والأزمات بطريقة صحيحة ، وكيفية مواجهة الشائعات ، وعدم التقليد الاعمى ، وسيتم تنفيذ المبادرة الأسبوع القادم بمحافظة بنى سويف.

الشباب والرياضة تواصل فعاليات مبادرة قيمنا من تراثنا في نسختها السادسة

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq