الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:05 صـ
الصباح العربي

الرياضة

” الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ برنامج ” تنمية الوعى التاريخى والحضارى ” في محافظات مصر

الصباح العربي

واصلت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية النشء ) من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين ، فعاليات برنامج " تنمية الوعى التاريخى والحضارى " ضمن فعاليات مبادرة " إحنا مين " بالتعاون مع مؤسسة " يارو " للحضارة المصرية ، لمراكز شباب محافظة مطروح / بمشاركة 500 طفل ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .

وأوضحت الأستاذة جيهان حنفى وكيل الوزارة بأن هذه هي الجولة الثالثة وتنفذ بمحافظة مطروح ، بالإضافة إلى الأسبوع الثقافي والحضارى خلال الفترة من (7-10) من فبراير الجارى 2023.

وأكد الدكتور صديق عفيفى رئيس مجلس أمناء مؤسسة " يارو " للحضارة المصرية على نشر ثقافة الوعى بتاريخ وعظمة المصريين القدماء ، وتوعية الأحفاد من النشء والطلائع بتاريخ مصر وحضارته الحافلة بالإبداعات المبهرة ، لترسيخ الهوية المصرية .

وأشارت الدكتورة هالة الطلحاتى المدير التنفيذي لمؤسسة " يارو " ، والمنسق العام لمبادرة " إحنا مين " أن الجولة الأولى نفذت بالقاهرة لطلائع مراكز شباب ( الجزيرة – الاسمرات – طره – المعادى – جسر السويس ) ، بينما شملت الجولة الثانية محافظة الإسماعيلية لطلائع مراكز شباب ( زايد – المروة – الضبعية ) بالإضافة الى مشاركات من طلاب المدارس .

وأشاد الدكتور وسيم السيسى رئيس اللجنة العلمية لمؤسسة " يارو" بجهود وزارة الشباب والرياضة في مجالات التوعية ، والتثقيف ، وتأكيده على أن الاهتمام بالنشء ينعكس على خلق أجيال جديدة على درجات عالية من الولاء والإنتماء لمصر ، وتاريخها العظيم.

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ برنامج تنمية الوعى التاريخى والحضارى في محافظات مصر

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq