الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 12:30 مـ
الصباح العربي

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تشارك بفعاليات المؤتمر الدولي الثامن عشر...محافظ دمياط تزور كنيسة الروم الأرثوذكس لتقديم التهنئة بمناسبة عيد...الأمانة العامة للجامعة العربية تنظم فعالية لمناقشة تحديات تطوير جدول...ضبط كميات من المواد المخدرة بحوزة عاطل وسيدة بالجيزة.. بقيمة...ضبط عدد من قضايا ”الإتجار” فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة...مواصلة جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد...وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات...تموين منيا القمح.. يشن حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المخابزمحافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد بجميع أحياء العاصمة بمناسبة احتفالات...محافظ أسيوط يهنئ رئيس الجمهورية والشعب المصري بمناسبة عيد العمالمحافظ الغربية يقود حملة تفتيشية مفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات...وزير الإسكان يهنئ جميع العاملين بالوزارة وجهاتها المختلفة وجميع عمال...
أخبار عربية

الخارجية الفلسطينية: وقف عقوبات بن غفير الجماعية في القدس مفتاح تحقيق التهدئة

الصباح العربي

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير وأتباعه يوسعون دوائر المواجهة والتوترات، ويستخدمونها مستترا دخانيا لمواصلة حربهم المفتوحة ضد الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية أن الهدف من وراء ذلك هو تسهيل عمليات ضم القدس وتهويدها وتعميق الاستيطان فيها، الأمر الذي يجهض أي جهود إقليمية ودولية مبذولة لتحقيق التهدئة وبناء الثقة بين الجانبين على أسس سياسية تفاوضية.

وأدانت فلسطين حرب بن غفير ضد القدس وأحيائها وبلداتها ومواطنيها، والتي تشمل جميع مناحي الحياة الفلسطينية في القدس ومقدساتها، واعتبرت ذلك أبشع أشكال العقوبات الجماعية وجرائم التطهير العرقي المحرمة دوليا وإنسانيا، ودعوة إسرائيلية رسمية لمزيد من التصعيد والاستنجاد بدوامة من العنف لا تنتهي ويصعب السيطرة عليها.

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن بقاء ردود الفعل الدولية على الإجراءات الاسرائيلية أحادية الجانب تحت سقف الإدانات وصيغ التعبير عن القلق لا تساعد في تحقيق التهدئة والاستقرار في ساحة الصراع، ويفهمه بن غفير وأتباعه كرخصة مرور نحو ارتكاب المزيد من الانتهاكات للقانون الدولي، ونحو تسريع الإجراءات لتقويض فرصة إحياء عملية السلام لتطبيق مبدأ حل الدولتين.

الخارجية الفلسطينية وقف عقوبات بن غفير الجماعية في القدس مفتاح تحقيق التهدئة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq