الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 12:10 صـ
الصباح العربي

محافظات

وكيل تعليم أسوان يستقبل فريق مشروع ”الوقاية من الإدمان والمخدرات”

الصباح العربي

استقبل السيد عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة، بمكتبه صباح اليوم، السادة(ولاء سعد عرفة منسق البرامج الوقائية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان - مريم نصر مدرب مهارات حياتية بالبرنامج) بحضور السادة (سلمى محمود موجه عام التربية الاجتماعية ومنسق البرنامج بالمديرية - توفيق صابر مدير مركز التطوير التكنولوجى- ابراهيم أحمد بإدارة الأمن الإدارى) وذلك لمناقشة خطة سير المشروع بالمدارس، والمدارس المستهدفة بالإدارات التعليمية ونسب التنفيذ ومدى الوصول لأكبر عدد من الطلاب، وأبرز المعوقات التى واجهت القائمين على المشروع وآليات حلها.

يذكر أن مشروع "الوقاية من الإدمان والمخدرات"، يأتى فى إطار التعاون بين الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، ويستهدف طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بجميع الإدارات التعليمية.

وتتناول محاضرات المشروع، التعريف بالصندوق ودوره الوقائي والعلاجي، والتعريف بالخدمات التى يقدمها الخط الساخن ١٦٠٢٣ والتأكيد على سرية البيانات ومجانية العلاج، وذلك باستخدام المحتوى المرئي الخاص ببعض أنواع وأضرار المخدرات وتأثيراتها المختلفة وتوضيح أضرار التدخين بشكل عام وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن المخدرات.

وذلك من خلال عرض مادة فيلمية موثقة "فيلم روائى قصير" وتوزيع المطويات وفيديوهات قصيرة عن أضرار المخدرات، بالإضافة إلى جلسات من جانب المتطوعين والمتخصصين مع الطلاب تتضمن استخدام الأساليب العلمية (مناقشة وعصف ذهني، لعب الأدوار، ...) بهدف تصحيح المعلومات والتأكيد على مخاطر التدخين وتعاطي المخدرات.

ومن جانبه، رحب السيد وكيل الوزارة بالمشروع، مؤكدًا أن المدارس بالفعل تحتاج إلى تكثيف الجانب التثقيفى والتوعوى بأضرار التدخين والمخدرات، مؤكدًا دعم المديرية الكامل للمشروع والقائمين عليه، والاستعداد لتذليل أى معوقات أو مشكلات قد تواجههم.

وكيل تعليم أسوان يستقبل فريق مشروع الوقاية من الإدمان والمخدرات

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq