الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:29 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الإمارات ترفع أسعار منتجات البيض والدواجن بنسبة 13%

   الإمارات
الإمارات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، رفع أسعار منتجات البيض والدواجن بنسبة 13% كحد أقصى، وذلك لضمان علاقة متوازنة بين التاجر والمستهلك، وفقا لما أفادت به الصحف الإماراتية.

ومن جانبها، أوضحت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أن الموافقة على رفع أسعار منتجات البيض والدواجن بنسبة 13% كحد أقصى، تمت بموجب القرار الوزاري رقم 41 لسنة 2023 الصادر بتاريخ 6 مارس 2023.

وأشارت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أن القرار يأتي في إطار حرص الوزارة وشركائها على ضمان علاقة متوازنة بين التاجر والمستهلك، والحفاظ على الأمن الغذائي في جميع أسواق الدولة، وذلك بما يتماشى مع أحكام القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك، والقوانين والقرارات ذات الصلة.

 ولفتت الوزارة إلى أن هذه الزيادة مؤقتة، وأنه سيتم تقييم مدى الحاجة إلى استمرارية تطبيقها خلال 6 أشهر من الآن، وأنه في حال انتهاء الأسباب الموجبة لها في ضوء مستجدات الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، فسيتم إلغاؤها أو تعديلها.

وأوضحت الوزارة، أنه تم اتخاذ القرار على خلفية طلب تقدم به عدد من الشركات العاملة في هذا المجال في الدولة لوزارة الاقتصاد، برفع الأسعار على خلفية تكبدها خسائر كبيرة خلال الفترة الماضية من جراء ارتفاع تكاليف الإنتاج ومدخلات الإنتاج من مواد مستوردة من الأعلاف والمواد الأخرى وارتفاع تكاليف الشحن الدولي بنسب متباينة وصلت إلى مستويات قياسية.

الامارات البيض والدواجن وزارة الاقتصاد الاماراتية منتجات البيض ارتفاع أسعار البيض البيض

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq