الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:13 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

موعد صلاه التراويح 2023 في أول أيام شهر رمضان 2023

صلاة التراويح
صلاة التراويح

ساعات قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، ويشغل بال المسلمين معرفة موعد صلاه التراويح 2023 في أول أيام شهر رمضان 2023 عبر جوجل، لتأديتها اليوم الأربعاء الموافق 23 مارس لإدائها في موعدها المحدد.

موعد صلاة التراويح 2023 في أول أيام شهر رمضان 2023
وفي السطور التالية ننشر موعد صلاة التراويح في اليوم الأول في شهر رمضان 2023 بمصر، وعدد ركعات صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، حرصا منهم على تأديتها.

وتعد صلاة التراويح هي من السنن المحببة، لذا يحبذ الحفاظ عليها، وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال:
"كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يُرَغِّبُ في قِيَامِ رَمَضَانَ مِن غيرِ أَنْ يَأْمُرَهُمْ فيه بعَزِيمَةٍ، فيَقولُ: مَن قَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا وَاحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ. فَتُوُفِّيَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَالأمْرُ علَى ذلكَ ثُمَّ كانَ الأمْرُ علَى ذلكَ في خِلَافَةِ أَبِي بَكْرٍ، وَصَدْرًا مِن خِلَافَةِ عُمَرَ علَى ذلكَ".

عدد ركعات صلاة التراويح
اختلف الكثير من العلماء بعدد ركعات صلاة التراويح وصلاة الوتر، فمنهم من قال إنها تكون 20 ركعة وبعضهم من قال إنها تكون 36 ركعة، ولكن الرسول "صلى الله عليه وسلم" لم يكن يصلى صلاة لأكثر من 11 ركعة، وقد جاء عن السيدة عائشة "رضي الله عنها":

«ما كانَ رَسولُ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- يَزِيدُ في رَمَضَانَ ولَا في غيرِهِ علَى إحْدَى عَشْرَةَ رَكْعَةً يُصَلِّي أَرْبَعًا، فلا تَسَلْ عن حُسْنِهِنَّ وطُولِهِنَّ، ثُمَّ يُصَلِّي أَرْبَعًا، فلا تَسَلْ عن حُسْنِهِنَّ وطُولِهِنَّ، ثُمَّ يُصَلِّي ثَلَاثًا».

 تبدأ صلاة التراويح اليوم بعد صلاة العشاء مباشرة وتوقيتها 7:27 مساء طبقًا لإمساكية رمضان 2023 المعلنة، ولصلاتها ينوي المصلي صلاة ركعتي تراويح أو صلاة ركعتي قيام رمضان، وتجدد النية لكل ركعتين؛ وهو الأصح، ثم يكبر ويصلي ركعتين ويقرأ فيهما الفاتحة وما شاء من القرآن الكريم، ثم يسلم من الركعتين، ويجلس المصلي للاستراحة كلما صلى أربع ركعات؛ أي بعد كل ترويحتين، ويندب أن يكون الجلوس مقدار ترويحة.

موعد صلاة التراويح 2023 صلاة التراويح 2023 التراويح أول أيام شهر رمضان شهر رمضان 2023 رمضان 2023 رمضان

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq