الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:39 صـ
الصباح العربي

محافظات

تحت شعار ”ساعة الارض”.. ندوة توعوية عن المبادرة العالمية وترشيد استهلاك الطاقة بنصر النوبة

الصباح العربي

فى اطار المبادرة العالمية (ساعة الارض) لعام ٢٠٢٣، وبناءً على تعليمات ا.د/رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وتوجيهات ا/عبد الكريم لطفى وكيل الوزارة ، نظمت إدارة نصر النوبة التعليمية ندوة توعوية عن ترشيد استهلاك الطاقة ، صباح اليوم ، بمدرسة الشيخ مرسى على الاعدادية بحضور ا/يسرى جلال وكيل ادارة نصر النوبة والسادة رؤساء أقسام الخدمات التربوية والتدريب والعلاقات العامة .

وتأتى هذه الندوة ضمن فعاليات المبادرة العالمية " ساعة الأرض" والتي تعد حدثاً عالمياً يقام كل عام وتشارك مصر به ، حيث يتم إطفاء الأنوار لمدة ساعة عند الساعة ٨:٣٠ مساءً في آخر سبت من شهر مارس والذى وافق أمس ، لرفع الوعى بالقضايا البيئية التي تواجه الأرض .

وقد بدأت الندوة بكلمة من السيد وكيل الادارة قدم فيها التهنئة لإدارة المدرسة والطلاب والمعلمين بشهر رمضان المبارك وحصول المدرسة على ٤ مراكز مختلفة في عدة مسابقات على مستوى المديرية هذا العام ، وحثهم على المزيد من التفوق والجد والاجتهاد .

وأكد أن الهدف من عقد هذه الندوة هو إبراز دور المدرسة فى قضايا التوعية البيئية وتوجيه الطلاب نحو السلوكيات الإيجابية الصحيحة كترشيد الاستهلاك للحفاظ على بيئتنا وكوكب الأرض لضمان بيئة آمنة ومستقبل مستدام ومدى تأثير الممارسات السلبية على كوكب الأرض وقضايا تغير المناخ، والإحتباس الحرارى .

ثم تحدث د/مصطفى أبو الحسن رئيس قسم التدريب عن البيئة ومكوناتها وكيفية استغلال جميع انواع الطاقة الموجودة بالبيئة سواء متجددة أو غير متجددة وكيفية الحفاظ عليها وترشيد استهلاك المياه والكهرباء والطاقة بأنواعها في حياتنا اليومية .

وتم فتح حوار ناقش فيه الطلاب والمعلمين الحاضرين فى كيفية استغلال البيئة بالشكل الأمثل، وعدم اهدار مصادر الطاقة الموجودة ، وشكر الجميع على الحوار المثمر بنهاية الندوة والتي استفاد منها جميع الحضور وتمنى لهم التوفيق والنجاح.

وفى سياق آخر وفى اطار المتابعة الدورية للمدارس، قام ا/ حسن محمد صالح ، مدير إدارة دراو التعليمية، صباح اليوم ، ‏بمتابعة مدرستى ‏الغابة الابتدائية ‏والزبير بن العوام الابتدائية

‏وبدأ جولته التفقدية بمدرسة الغابه الابتدائية حيث قام بتهنئة أسرة المدرسة والتلاميذ بشهر رمضان المبارك وقام بالمرور على الفصول ومناقشة التلاميذ والوقوف على المستوى التحصيلى لهم حيث شهد حصة اللغةالعربية بالصف الرابع عن قواعد وأخلاقيات استخدام وسائل النقل وإشارات المرور كما حضر درس" النقود الضائعة" ضمن منهج اللغة العربية للصف الخامس حيث ناقش التلاميذ فى أهمية الأمانة والحرص عليها .

ثم توجه السيد مدير الإدارة الي مدرسة الزبير بن العوام الابتدائية وبدأ جولته داخل قاعات رياض الأطفال وخلال فعاليات الحصة تحاور مع الأطفال في أهمية تناول الطعام الصحي والحرص على الإهتمام بالتغذية السليمة وأهمية الحفاظ على الصحة ، عقب ذلك تابع عدداً من الفصول حيث شهد درس "شخصيات مؤثرة في حياة المجتمع المصرى" بالصف الرابع وحضر حصة نشاط الاقتصاد المنزلى بالصف السادس وتفاعل مع التلاميذ أثناء التنفيذ العملى لنشاط الكروشيه مبدياً إعجابه بالمشغولات اليدوية من عمل التلاميذ.

ثم تفقد حديقة المدرسة وشاهد الشتلات المزروعة موجهاً شكره وتقديره لأسرة المدرسة للاهتمام بزراعة الأشجار ورعايتها ، وفى نهاية جولته أكد السيد مدير الإدارة أن المتابعات مستمرة طوال الشهر الكريم لجميع المدارس فى الفترة الصباحية والمسائية .

تحت شعار ساعة الارض ندوة توعوية عن المبادرة العالمية وترشيد استهلاك الطاقة بنصر النوبة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq