الصباح العربي
الإثنين، 20 مايو 2024 05:17 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ أسوان يوجه بالإلتزام في ترشيد استهلاك الكهرباء بالمبانى والمنشآت الحكومية

الصباح العربي

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالإلتزام بترشيد الإستهلاك الكهربائى بكافة المبانى والمنشآت للمصالح الحكومية والهيئات العامة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال بنسب تتراوح ما بين 75% إلى 100 % طبقاً لمقتضيات العمل وذلك طوال ساعات العمل الرسمية مع الغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب إنتهاء ساعات العمل الرسمية عدا ما تفرضه إحتياجات العمل الفعلية فى بعض الأماكن الحيوية مثل غرف العمليات والأزمات وغيرها حيث يأتي ذلك في إطار الخطة القومية لترشيد إستهلاك الكهرباء .

وأكد محافظ أسوان أن ذلك يأتى تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ولتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بشأن تنفيذ الخطة القومية لترشيد إستهلاك الكهرباء .

وقد شدد اللواء أشرف عطية على الإلتزام بإستخدام لمبات الليد الموفرة في إضاءة جميع المنشآت الحكومية والمنشآت العامة وكافة العمليات الخاصة بالمشروعات الجديدة التى يتم التعاقد عليها ، مع إحلال وإستبدال كشافات الصوديوم بأخرى موفرة للطاقة وأيضاً إستبدال العدادات التقليدية بأخرى كودية ومسبقة الدفع .

وكلف المحافظ مسئولى المحليات بالمتابعة الميدانية لإجراءات تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع مراعاة عدم التأثير على حركة السير والسلامة العامة للمواطنين ، بالإضافة إلى إلزام المحال والمنشآت التجارية بتخفيض الإضاءات القوية التى تتواجد على واجهاتها ، فضلاً عن تكثيف المرور الميدانى لرصد أى مخالفات أو محاولات لسرقة التيار الكهربى .

وكانت قد واصلت مديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع الوحدات المحلية بأسوان تنظيم القوافل الطبية المتنقلة لتقديم خدمات الكشف الطبى المجانى للأهالى والمواطنين بمختلف القرى والنجوع وخاصة القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة ) تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

محافظ أسوان يتابع جهود المحليات فى المراكز والمدن محافظ أسوان يشيد بجهود حملات التبرع بالدم.. ويؤكد: من آسمي الأعمال الإنسانية أنشطة متنوعة

وأكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان بأنه على مدار يومين تم تنظيم قوافل صحية مجانية بقرية غرب سهيل وعزبة النهضة بمنطقة كيما بمركز أسوان وذلك بإشراف ومتابعة الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية.

وأشار الدكتور إيهاب حنفى، إلى أن القوافل الصحية شملت جميع التخصصات ونجحت فى توقيع الكشف الطبى لـ 2795 مواطناً ، بالإضافة إلى تقديم خدمات الفحص والأشعة السينية وتحاليل الدم وصرف العلاج المناسب، فضلاً عن تنظيم ندوات توعية لتقديم إرشادات ونصائح التوعية العامة والتثقيف من أجل الإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين والأهالى .

أسوان اخبار محافظة اسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq