الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 12:00 مـ
الصباح العربي

الرياضة

مجلس الجبلاية يحسم هوية طاقم حكام السوبر المصري

الصباح العربي

السوبر المصري، رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، طلب البرتغالي فيتور بيريرا باستمرار تجربة الحكم المصري في إدارة مباراة السوبر المصري، التي ستجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم 5 مايو المقبل بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وعلم الصباح العربي أن جمال علام عقد جلسة مع رئيس لجنة الحكام بيريرا في حضور نائبه خالد الدرندلي ووليد العطار المدير التنفيذي، تم خلالها إبلاغ الخواجة أن مباراة الأهلي والزمالك هم أحد أهم وأشهر الدربيات في الوطن العربي بأكمله وليس في مصر فقط، وتحظى باهتمام جماهيري وإعلامي كبير، نظرا للشعبية الكبيرة للفريقين في الدول العربية، لذلك يكون من الأفضل دائما أن يتم إسناد المباراة لطاقم تحكيم أجنبي على مستوى عال، من أجل ضمان وصول المباراة لبر الأمان، ودرء الشبهات عن اتحاد الكرة حال تم إسناد المباراة لطاقم حكام مصري.

اقتناع بيريرا

وبحسب مصدر داخل الجبلاية، فإن الجلسة شهدت أيضا إبلاغ الخواجة أن مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري تختلف كثيرا عن مباراة نهائي كأس مصر الأخيرة بين الأهلي وبيراميدز، التي شهدت أداء جيدا للحكم المصري أمين عمر، إلا أن الوضع مختلف في مباراة الديربي، نظرا للشعبية الكبيرة للفريقين، وكونهما الخصمين اللدودين المتنافسين على كل البطولات المحلية والإفريقية منذ القدم، كما أن المباراة ستقام خارج مصر، ويجب أن تخرج بالشكل الذي يليق ويشرف الكرة المصرية، لذلك يكون الأفضل دائما إسنادها لطاقم حكام أجنبي.

ونجح علام والدرندلي في إقناع فيتور بيريرا بضرورة استقدام حكام أجانب لمباراة السوبر المصري بين القطبين، لرفع الحرج عن إتحاد الكرة حال شهدت أي أخطاء تحكيمية، وهو ما يحافظ على المشروع القائم لتطوير منظومة التحكيم والإرتقاء بمستوى الحكام، على أن يتم إسناد مباراة القمة لحكام مصريين في الموسم المقبل.

في نهاية الجلسة طمأن البرتغالي بيريرا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل الإتفاق مع طاقم تحكيم على مستوى عالي لإدارة مباراة السوبر المصري القادمة.

الأهلي يتوج بكأس مصر

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة كأس مصر للمرة 38 في تاريخه، بعد الفوز على بيراميدز 2/1، في اللقاء الذي أقيم الاثنين الماضي على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

الأهلي يواجه الزمالك في السوبر المصري

وضرب الأهلي بهذا التتويج موعدًا مع غريمه التقليدي نادي الزمالك، في لقاء السوبر المصري، المحدد إقامته بالإمارات الشهر المقبل.

جدير بالذكر أن مباراة نهائي كأس مصر التي جمعت بين الأهلي وبيراميدز، هي في بطولة الموسم الكروي الماضي 2021 - 2022، وهو الموسم الذي شهد تتويج الزمالك بلقب الدوري الممتاز، ليضرب قطبا الكرة المصرية موعدًا في السوبر الأفريقي بالإمارات.

حقق النادي الأهلي بطولة كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 2 / 1 بعد الوصول إلى الأشواط الإضافية في المباراة التي جمعتهما على إستاد القاهرة الدولي في نهائي بطولة كأس مصر.

 

السوبر المصرى مجلس ادارة اتحاد الكرة جمال علام البرتغالي فيتور بيريرا مباراة السوبر المصري الأهلى والزمالك رئيس لجنة الحكام خالد الدرندلي مباراة الأهلي والزمالك

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq