الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:10 صـ
الصباح العربي

منوعات

سنغافورة تسجل أعلى درجة حرارة منذ 40 عامًا

الصباح العربي

سجلت سنغافورة، اليوم السبت، أعلى درجة حرارة فيها منذ 40 عامًا، في حين غمرت موجة شديدة الحرارة أجزاء كبيرة من جنوب وجنوب شرق آسيا.

وقالت وكالة البيئة الوطنية على فيسبوك، إن درجة الحرارة التي بلغت السبت 37 درجة مئوية، هي الأعلى هذا العام، وتطابق الرقم القياسي للذروة اليومية المسجل في أبريل 1983.

وقالت الوكالة: "من المتوقع أن تستمر الظروف الدافئة والجافة الحالية غدا (الأحد)"، وتوقعت "هطول زخات قصيرة من المطر الأسبوع المقبل، مما قد يساعد على تلطيف درجات الحرارة الدافئة".

مايو، هو عادة أحد أكثر شهور السنة دفئًا، وذكرت قناة "آسيا" الإخبارية أن بعض مدارس سنغافورة خففت من القواعد الخاصة بالزي الرسمي بسبب ارتفاع الحرارة في الأيام الأخيرة.

بدورها، سجلت فيتنام درجة حرارة قياسية بلغت 44,1 درجة مئوية الأسبوع الماضي، وحذرت شركة الكهرباء الحكومية من أن نظام الطاقة الوطني سيتعرض لضغوط هذا الصيف بسبب موجات الحر المتوقعة.

يقول العلماء، إن ظاهرة الاحتباس الحراري تؤدي إلى تفاقم الأحوال الجوية السيئة، وحذر تقرير حديث من اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، من أن "كل زيادة في الاحتباس الحراري ستكثف المخاطر المتعددة والمتزامنة".

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq