الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 11:36 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

بمناسبة اليوم العربي لكفاءة الطاقة.. الأمانة العامة للجامعة العربية تنظم فعالية بعنوان ”طاقة أكفأ.. أزمات أقل”

الصباح العربي

​تحت رعاية معالي السيد/ أحمد أبو الغيظ - الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الطاقة) بالتعاون مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، فعالية بمناسبة اليوم العربي لكفاءة الطاقة اليوم الأحد 21 مايو 2023 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

تُقام هذه الدورة تحت شعار "طاقة أكفأ.. أزمات أقل" وتتضمن الفعالية حوار رفيعة المستوى وجلسة خاصة للاحتفال بمسابقة اليوم العربي لكفاءة الطاقة وتوزيع جائزة المسابقة التي تم تنظيمها بعنوان "أفضل حلول كفاءة الطاقة المتكاملة للإسهام في التعافي من الأزمات في المنطقة العربية" وذلك تنفيذًا لقرار المجلس الوزاري العربي للكهرباء رقم 303 الصادر عن الدورة الرابعة عشرة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء الذي عقد بالدوحة بتاريخ 20/3/2022. ويشارك في فعالية اليوم كبار المسؤولين من وزارات الكهرباء بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وممثلي كبرى الشركات العاملة المعنيين بالكهرباء والطاقة.

يمثل اليوم العربي لكفاءة الطاقة في دورته (11) حدثًا عربيا رفيع المستوى ويهدف بالأساس إلى التعريف بأهمية كفاءة الطاقة في الدول العربية لما لها من مردود اقتصادي واجتماعي، إلى جانب بناء شراكات وجسور من التعاون في المنطقة العربية، مع استعراض لآخر التطورات على المستوى التقني والعلمي في مجال كفاءة الطاقة، وفي هذا الصدد؛ أشار الأمين العام المساعد- د. علي بن إبراهيم المالكي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، إلى أهمية قيام الدول العربية بتنفيذ فعاليات وبرامج وأنشطة على المستوى القُطري لتعزيز مفهوم كفاءة الطاقة على مستوى الفرد والمؤسسات والحكومات ونشر ذلك في وسائل الإعلام المختلفة بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي.

بمناسبة اليوم العربي لكفاءة الطاقة الأمانة العامة للجامعة العربية تنظم فعالية بعنوان طاقة أكفأ أزمات أقل

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq