الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:37 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

‏غدًا.. مسرحية ”الدمية البرية” على مسرح قصر ثقافة روض الفرج

الصباح العربي

يشهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج العرض المسرحي "الدمية البرية"، عن نصّي "بيت الدمية" و"البطة البرية" لهنريك إبسن، دراماتورج وإخراج السعيد منسي، بداية من الاثنين 29 مايو الجاري ولمدة 10 أيام، الساعة 9 مساءً.

العرض من إنتاح الهيئة العامة لقصور الثقافة -الإدارة المركزية للشئون الفنية- الإدارة العامة للمسرح، من خلال فرع ثقافة القاهرة بإقليم القاهرة الكبرى.

العرض يدور حول فكرة أن الإنسان قد يكون مجبرًا أحيانًا أن يعيش بطريقة مقيدة، غيره هو من يتحكم فيه، ومن خلال العرض نرى شخصيات كثيرة تتغير ظروفها وأحلامها نتيجة ما مروا به، وأصبحوا مجرد دمى في يد الآخرين.

يشارك في بطولته أمنية محسن ونورهان القاضي وأحمد رسمي وعمر عبد الله وباسم مجدي وتقى طارق وجاسر حامد وأحمد أبو العلا ومحمد صابر، ديكور أحمد شربي، موسيقى زياد هجرس، إضاءة أسامة حربي، ملابس أحمد مرعي، مكياج داليا علاء الدين، تصميم البوستر محمد البدري، مخرج منفذ أسامة جميل، دراماتورج وإخراج السعيد منسي.

الجدير بالذكر أن المخرج السعيد منسي قد حصد جائزة أفضل عرض مركز أول بالمهرجان القومي للمسرح وجائزة أفضل مخرج مرتين، الأولى 2016 بالعرض المسرحي "القروش الثلاثة" فريق مسرح جامعة طنطا، والمرة الثانية عام 2022 بالعرض المسرحي "الحب في زمن الكوليرا" إنتاج مسرح الطليعة- البيت الفني للمسرح.

‏غدًا. . مسرحية الدمية البرية” مسرح قصر ثقافة روض الفرج

فن وثقافة

click here click here click here altreeq altreeq