الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:49 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد الموز للعظام

الصباح العربي

الموز، فاكهة شتوية تمتاز بمذاقها الحلو، تؤكل كما هي أو تضاف إلى سلطة الفواكه أو عند تحضير المعجنات والحلويات أو يصنع منه عصيرًا لذيذًا.

وتعد فاكهة الموز من الفواكه الصحية، إذ تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتينات والسكريّات والكربوهيدرات الضرورية للجسم.وبفضل العناصر الموجودة في الموز، فإن هذه الفاكهة تعد من الفواكه المستخدمة في الطب البديل لعلاج بعض الأمراض التي تصيب الجسم، كما تدخل في صناعة مستحضرات العناية بالشعر والبشرة.

إذ يساهم تناول الموز في تقوية المناعة وتحسين جودة النوم والحفاظ على صحة القلب والحماية من فقر الدم، كما يحسن الموز من الحالة المزاجية، ويهدئ الأعصاب ويقلل الاكتئاب والتوتر والقلق.

كما يعمل الموز على تنظيم ضغط الدم ويعزز الهضم ويخفف من ألم البطن ويساهم في بناء العضلات كما يقلل من إصابتها بالتقلصات وغيرها من الفوائد الأخرى.

رغم فوائد الموز إلا أنّ الإفراط في تناوله قد يسبب مشكلات عديدة مثل:

انتفاخ البطن

عسر الهضم

الحساسية

لذا يُنصح بتناوله باعتدال وتناول الموز الناضج لأن الموز الأخضر يزيد من هذه الأضرار.

ما هي فوائد الموز للعظام

يعاني البعض من بعض الآلام والأوجاع في العظام، لتخفيفها أو علاجها ينصح الأطباء بجانب تناول المسكنات وتطبيق الكريمات والمراهم بضرورة تناول أطعمة مفيدة للعظام.

ومن ضمن الأطعمة التي ينصح بها هي فاكهة "الموز"، حيث تعد من الفواكه المفيدة لصحة العظام، بفضل ما تحتوي عليه من عناصر غذائية ضرورية للعظم، لذا نذكر لكم أبرز فوائده:

يساهم الموز في تقوية العظام.

يعمل الموز على تعزيز امتصاص الكالسيوم اللازم لصحة العظام.

يساهم الموز في تحسين صحة العظام.

يساهم الموز في عملية بناء العظام.

يقلل الموز من هشاشة العظام.

فوائد الموز والحليب للعظام

يعد الموز مفيدًا لصحّة العظام وكذلك الحليب بفضل احتواء كل منهما على عناصر غذائية ضرورية للعظام من كالسيوم وبوتاسيوم ولكن ماذا لم تم تناولهما معًا على هيئة عصير؟

.بالتأكيد ستتضاعف الفوائد، لذا في هذه الفقرة سنذكر لكم أبرز فوائد الموز والحليب معًا لصحة العظام ستجعلك تداوم على تناوله سواء كنت مصابًا بأي مشكلة صحيّة بعظامك أو ترغب في حماية نفسك:

يعمل الموز والحليب على تقوية العظام.

يحمي الموز والحليب العظام من الهشاشة.

يساهم الموز والحليب في نمو العظام.

يعزز الموز والحليب من صحة العظام.

يساهم الموز والحليب في بناء العظام.

فوائد الموز للعظام

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq