الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:15 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

فلسطين تدعو مجلس الأمن لمشاهدة جرائم الاحتلال والاستيطان والأبرتهايد

الصباح العربي

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اعتداءات وجرائم المستوطنين وعصاباتهم وتنظيماتهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم والتي تشهد تصعيدا خطيراً ومتسارعا في عموم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن هذه الجرائم تتم بترتيب مسبق مع جيش الاحتلال وبحمايته وبغطاء من الحكومة الإسرائيلية، خاصة استباحتهم لأراضي المواطنين الفلسطينيين واعتداءاتهم الهمجية على منازلهم وبأسلوب وحشي متعمد يقوم على إشعال الحرائق سواء في مزروعاتهم وأشجارهم ومنازلهم كما حصل في برقة شمال نابلس ودير دبوان شرق رام الله وغيرها.

وقالت الوزارة إنها: “تنظر بخطورة بالغة من عقلية الحرائق الاستعمارية ضد المواطنين الفلسطينيين وتذكرنا بالجرائم البشعة التي ارتكبها عناصر الإرهاب اليهودي بحرق الطفل محمد أبو خضير وحرق عائلة دوابشة، وترى فيها امتداداً لنفس عقلية العصابات الصهيونية وجرائمها قبل عام 1948”.

وأكد أن دولة الاحتلال تحاول تكرار ما ارتكبته العصابات الصهيونية قبل الاعلان عن إنشائها من جرائم ومجازر كبرى في الضفة الغربية المحتلة والمناطق المستهدفة في عمليات ضم وتعميق وتوسيع الاستيطان، وفي سباق مع الزمن لتنفيذ المخططات الهادفة لضم الضفة الغربية المحتلة بشكل زاحف وصامت.

وأردفت وزارة الخارجية أن قوات جيش الاحتلال عملت على تحويل المخيمات والبلدات والقرى والمدن الفلسطينية إلى مسرح لاقتحاماته وتدريباته العسكرية وتنكيله بالمواطنين الفلسطينيين ومنازلهم كما حصل في مخيم نور شمس اليوم، وفرض المزيد من العقوبات الجماعية على المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل عبر اغلاق وحصار مناطق سكنهم كما هو حال الجريمة البشعة بحق بلدة المغير المحاصرة والمغلقة لليوم الثامن عشر على التوالي.

وشددت على أنها تتابع على مدار الساعة بقطاعاتها المختلفة وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية هذه الانتهاكات والجرائم على المستويات كافة، معبرةً في الوقت ذاته عن استيائها الشديد لضعف ردود الفعل الدولية على تلك الانتهاكات وعدم ارتقائها لمستوى معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال والاستيطان، وعدم ترجمتها إلى ضغوط حقيقية على الحكومة الإسرائيلية لوقفها ولاجبارها على تنفيذ التزاماتها كقوة احتلال وتعهداتها.

وطالبت الوزارة مكونات المجتمع الدولي كافة بزيارة الأرض الفلسطينية المحتلة لمشاهدة ما يتعرض له المواطن الفلسطيني من احتلال واستيطان واضطهاد وتنكيل ونظام فصل عنصري (ابرتهايد).

فلسطين تدعو مجلس الأمن مشاهدة جرائم الاحتلال والاستيطان والأبرتهايد

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq