الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 12:01 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

عقد الاجتماع الإقليمي العربي حول الملكية الفكرية وريادة الأعمال النسائية

الصباح العربي

في إطار التعاون المستمر بين الامانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، تعقد وحدة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية الاجتماع الإقليمي العربي حول الملكية الفكرية وريادة الأعمال النسائية، بالتعاون مع المكتب العربي بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وذلك خلال الفترة 6-7 يونيو 2023 عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأفادت الوزير المفوض د. مها بخيت مدير إدارة الشؤون القانونية بجامعة الدول العربية أن هذا الاجتماع يُعقد فى سياق احتفال العالم هذا العام باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار المرأة والملكية الفكرية: تسريع الابتكار والابداع، لكون المرأة عنصر أساسي للمساهمة فى بناء اقتصاد معرفى مستدام فى جميع انحاء العالم.

ويناقش جدول اعمال الاجتماع عدة موضوعات من أهمها سُبل استغلال أنظمة الملكية الفكرية لدعم رائدات الاعمال، والفجوة بين الجنسين فيما يخص مجال التسجيل الدولى لبراءات الاختراع فى المنطقة العربية، والتحديات التى تواجه النساء فى تحقيق الاستفادة من أدوات الملكية الفكرية، كما يتناول الاجتماع استعراض أفضل التجارب والممارسات في المنطقة العربية بشأن النهوض بريادة الاعمال النسائية.

ويشارك فى الاجتماع عدد من الخبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية بالإضافة إلى ممثلي المكاتب الحكومية للملكية الفكرية بالدول العربية.

عقد الاجتماع الإقليمي العربي حول الملكية الفكرية وريادة الأعمال النسائية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq