الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 08:10 مـ
الصباح العربي

محافظات

نائب محافظ البحيرة تتفقد لجان إمتحانات الثانوية العامة بالدلنجات

الصباح العربي

قامت الدكتورة/نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة صباح اليوم بجولة تفقدية على مدارس إدارة الدلنجات التعليمية رافقها خلالها اللواء /وائل زغلول - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، وأ/أشرف فؤاد - مدير إدارة الدلنجات التعليمية، وذلك لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة والتأكد من توفير الجو الملائم للطلاب، حيث تفقدت لجان مدرسة الإرشاد الإبتدائية بنين والبالغ عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة بها ٤٢٧ طالب داخل ٢٢ لجنة فرعية بالإضافة إلى لجنة خاصة .

كما تفقدت نائب محافظ البحيرة مدرسة الحرية الثانوية بنات، حيث يبلغ عدد الطالبات المتقدمين للإمتحانات بها ٢٧٧ طالبة موزعين على ١٤ لجنة.

وأكدت نائب المحافظ على وصول الأسئلة فى موعدها، وأن الأمور منتظمة بجميع لجان المحافظة وتم توفير سبل الراحة لطلاب الثانوية العامة، لتمكينهم من أداء الإمتحانات في هدوء وتركيز .

أشارت نائب المحافظ إلى التنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتدخل الفوري وحل أي مشكلة على الفور.

ووجهت د/نهال بلبع بضرورة الإلتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الإمتحانية، لضمان سير الإمتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات، مع إتخاذ أقصى درجات الحماية للحفاظ على أبنائنا الطلاب، وتوفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات، وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة ٣٨ ألف و٩١ طالب وطالبة بالشعبتين العلمية وَالأدبية (علمي علوم ٢٦٨٠٩ - علمي رياضة ٢٣٨٦ - الشعبة الأدبية ٨٨٩٦) داخل ١١٥ لجنة رئيسية بنطاق ١٨ إدارة تعليمية بدائرة المحافظة، حيث يؤدون الإمتحانات اليوم في مادة اللغة العربية وقد انطلقت إمتحانات الثانوية العامة إعتباراً من يوم الإثنين الموافق ١٢ يونيو الجاري وتستمر حتى ١٣ يوليو، وفقاً لجدولها المعد والمعتمد.

هذا وقد حثت د/ نهال بلبع الطلاب بالتأني والتركيز والجد والإجتهاد، متمنيةً لهم ولجميع أبنائنا الطلاب التفوق والنجاح، كما تتمنى لكل القائمين على عملية الإمتحانات أن تكلل جهودهم بالنجاح لما يقدموه من جهد كبير وعمل جاد.

نائب محافظ البحيرة تتفقد لجان إمتحانات الثانوية العامة بالدلنجات

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq