الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 10:13 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

فرنسا: السيطرة على حريق هائل دمر نحو 500 هكتار من الغابات فى الجنوب

الصباح العربي

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة "البيرينيه الشرقية" في جنوب فرنسا السيطرة صباح اليوم الثلاثاء، على حريق هائل اندلع مساء أمس الاثنين في بلدة "سان أندريه" جنوب المقاطعة بعد أن أتى على نحو 500 هكتار من الغابات.

وقال مدير أمن مقاطعة "البيرينيه الشرقية" إن رجال الإطفاء تمكنت من إخماد حريق الغابات الضخم الذي اندلع مساء أمس الاثنين في بلدة "سان أندريه" جنوب المقاطعة بعد أن التهم 480 هكتارا.

وكتب وزير الداخلية جيرالد دارمانين تغريدة على موقع "X -تويتر سابقا" إنه تم السيطرة على حريق "البيرينيه الشرقية"، حيث التهمت النيران 500 هكتار ودُمر مخيما، إلا أن العديد من المواطنين تم إنقاذهم وسيتم نقل نحو 800 شخص إلى أماكن أخرى .

وأعرب دارمانين عن "دعمه الكامل لرجال الإطفاء، حيث أصيب عددا منهم بجروح خطيرة"، ولايزال أكثر من 480 من رجال الإطفاء في مكان الحريق وأيضا في البلدات المجاورة، لتجنب أي اندلاع مرة اخرى للنيران حيث كافح نحو 650 فردا طوال الليل ضد هذه الكارثة التي هددت قرى سان أندريه والبلدات المجاورة، وقد ساعد ضعف سرعة الرياح في إخماد الحريق وعدم انتشار اللهب.

ولم يسفر الحريق عن أي خسائر بشرية ، ولكن أصيب 20 من رجال الإطفاء، أحدهم نقل إلى المستشفى، وتلقى 31 شخصا (من المواطنين والسائحين) الإسعافات الأولية إثر استنشاق الدخان.

وإجمالا تم إجلاء ثلاثة آلاف شخص وخاصة من المخيمات حيث تم إخلاء أربعة مخيمات ومجمعين سكنيين، إثر اندلاع حريق الغابات إلا أن قاطني ثلاثة من المخيمات الأربعة تمكنوا من العودة إلى أماكن إقامتهم.

وكان وزير الداخلية كتب بالأمس تغريدة على موقع "X" : "شب حريق كبير للغاية في "البيرينيه الشرقية "، أدعو المواطنين والسائحين إلى توخي الحذر الشديد، تم حشد تعزيزات كبيرة لإخماد الحريق من بينها 13 طائرة وثلاث مروحيات وأكثر من 500 رجل إطفاء".

وقد وصف عمدة بلدة "سان أندريه" الوضع بالكارثي، وقال "نواجه حريقا لم نشهده من قبل، تضررت بلدتنا بشدة وهناك الكثير من الخسائر المادية".

فرنسا السيطرة على حريق هائل دمر نحو 500 هكتار من الغابات فى الجنوب

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq