الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 03:47 مـ
الصباح العربي

وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يفتتحان ”معرض مخرجات ونواتج التعلم...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة المصرية...بالإنفوجراف.. تقرير حصاد مشاركة وزيرة التعاون الدولي في اجتماعات الربيع...محافظ بورسعيد : استمرار أعمال رصف و وضع الطبقة السطحية...محافظ الشرقية يُشارك الأطباء البيطريين إحتفالهم باليوم العالمي للطبيب البيطري...الرئيس السيسي السادة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر...محافظ المنوفية : تحرير 134 محضر تمويني وضبط 10 شيكارة...دوري أبطال إفريقيا| مارسيل كولر: قدمنا مباراة كبيرة.. وسعيد بالتأهل...رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة فى اجتماع المنتدى الاقتصادى...دوري أبطال إفريقيا| عبد القادر: تأهلنا للنهائي بجدارة.. واعتدنا على...دوري أبطال إفريقيا| وسام أبو علي: سعيد بالهدف وبالتأهل لأول...دوري أبطال إفريقيا| الأهلي يعزز رقمه الإفريقي.. ويعادل رقمًا قياسيًّا...
الرياضة

بأمر من كولر..غلق باب الاحتراف أمام هؤلاء اللاعبين في الأهلي

الصباح العربي

طالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إدارة القلعة الحمراء بغلق باب الرحيل والاحتراف الخارجي أمام عدد من نجوم الفريق الأحمر مهما كانت إغراءات عروض مغادرتهم صفوف فريقهم ، حتي انتهاء الموسم المقبل، لحاجة الأهلي إلي جهودهم في المرحلة الجديدة محليا وقاريا، وبعد أن فقد فريقه جهود اثنين من لاعبيه الأساسيين، وهما حمدي فتحي محور الارتكاز الدفاعي ومحمد شريف رأس الحربة، اللذان انتقلا إلي فريقي الوكرة القطري والخليج السعودي.

واللاعبون الذين حددهم الخواجة السويسري هم : الحارس محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم "كامبوس" قلب الدفاع والتونسي علي معلول المدافع الأيسر والمالي أليو ديانج لاعب متوسط الميدان ومحمود عبد المنعم "كهربا" وحسين الشحات ثنائي الوسط المهاجم والجنوب إفريقي بيرسي تاو قلب الهجوم.

وتلقت تلك العناصر عروضا خليجية وأوروبية في الفترة الأخيرة، وفي الوقت ذاته فإن القائمين على الأهلي يجدوا صعوبة بالغة في تعويض رحيل أي لاعب مؤثر، كما هو الحال الآن في ملف تدعيم خط هجوم الفريق برأس حربة أجنبي يمتلك المواصفات التي حددها كولر، ليكون بديلا لمحمد شريف، واقتصرت جهود إدارة النادي في الفترة الحالية علي البحث عن مهاجم إفريقي متألق في أحد الدوريات الأوروبية، رغم أن بعض أعضاء مجلس الإدارة أبدوا تحفظهم علي التعاقد مع لاعبين أفارقة يدافعون عن ألوان فرق أوروبية، بعد أن تخلي التوفيق عن معظمهم بالأهلي، مثل السنغالي أليو بادجي والإيفواري سليماني كوليبالي والمالي ساليف كوليبالي.

وتعتبر رغبة كولر صادمة لبعض اللاعبين الذين أغلق أمامهم الاحتراف الخارجي، وخاصة المالي أليو ديانج، الذي يقاتل في العامين الماضيين من أجل الحصول على فرصة الانتقال إلى أحد الفرق الأوروبية والاكتفاء باللعب داخل القارة الإفريقية، مما أثر على حالته المعنوية بالسلب في الفترة الأخيرة، بجانب أن كامبوس تلقي أكثر من عرض أوروبي وخليجي بعد تألقه وثبات مستواه في الموسم المنقضي، الذي شهد مساهمة قلب دفاع الفريق الأحمر بقوة في تتويج فريقه بالنسخة الأخيرة لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن أثبت امتلاكه القدرة على التقدم لإحداث الزيادة العددية في الشق الهجومي وإحراز الأهداف، ليلعب دور البطولة في استعادة فريقه للقب القاري المرموق.

وفي سياق آخر، مازالت حالة الشد والجذب دائرة بين القائمين على القلعة الحمراء والجزائري أحمد القندوسي، لاعب الوسط، لإصرار الأخير علي منحه مستحقاته المالية كاملة، وفسخ تعاقده بالتراضي لرغبته في تحديد وجهته المقبلة بنفسه، بعد أن بات المحترف الجزائري علي يقين بعدم اقتناع كولر بإمكاناته الفنية والبدنية، رغم تلقيه عرضا للانتقال إلى صفوف سيراميكا كليوباترا علي سبيل الإعارة الموسم المقبل.

ويعتبر القندوسي عقبة أمام التعاقد مع لاعب أجنبي جديد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لضرورة خلو صفوف الأهلي من أحد محترفيه الأجانب الحاليين.

ومن ناحية أخرى، يحدد المدير الفني السويسري خلال الأيام القليلة المقبلة موقف بعض لاعبي فريق الشباب بالنادي من الرحيل علي سبيل الإعارة، أو استمرارهم ضمن صفوف فريقه، وهم تحديداً : كريم الدبيس ورأفت خليل وأحمد نبيل "كوكا" والتونسي محمد الضاوي "كريستو"، بعد أن تلقوا جميعهم عروضا للانتقال إلى بعض فرق الدوري الممتاز على سبيل الإعارة، مثل : فيوتشر وسموحة وفاركو وسيراميكا.

الأهلي مارسيل كولر الاحتراف الخارجي

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq