الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:46 صـ
الصباح العربي

الرياضة

قرعة كأس العالم للأندية 2023 غدا

الصباح العربي

كأس العالم للأندية، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إجراء قرعة كأس العالم للأندية في تمام الساعة الحادية عشر صباح غدا الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023 بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

تغير موعد قرعة كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة

وتنطلق قرعة كأس العالم للأندية يوم الثلاثاء 5 سبتمبر الجاري بدلًا من يوم 7 في جدة.

وتقام قرعة مونديال الأندية في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت القاهرة والسعودية.

وكان من المفترض أن تنطلق مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2023 يوم 7 سبتمبر الجاري قبل أن يتم تغيير هذا الموعد لتنطلق القرعة يوم 5 سبتمبر الجاري.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية

ومن المقرر أن يتم بث القرعة مباشرة على منصات فيفا الرقمية، وعبر البث المباشر للقنوات السعودية الرياضية.

وتستضيف مدينة جدة مباريات كأس العالم للأندية بمشاركة النادي الأهلي خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.

وأعلنت قناة الأهلي عن بداية مباريات المارد الأحمر في البطولة حيث أكدت أن افتتاح البطولة 12 ديسمبر بين فريق اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي ويخوض المارد الأحمر مباراته الأولى يوم 15 ديسمبر.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

وتتمثل الفرق الستة في، الاتحاد السعودي بصفته ممثل البلد المستضيف، ومانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، وريد دايموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، وليون المكسيكي بطل دوري الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن عبر موقعه الرسمي عن زيادة قيمة الجوائز المخصصة لبطولة كأس العالم للأندية في نسختها القادمة، والمقرر إقامتها في مدينة جدة السعودية.

جوائز النسخة القادمة في كأس العالم للأندية

وخصص الاتحاد الدولي جائزة مالية قيمتها 5 ملايين دولار للفريق البطل، أما الوصيف فيحصل على 4 ملايين دولار.

ويحصل الفريق صاحب المركز الثالث على مليونين ونصف المليون دولار، ومليوني دولار للفريق صاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وينال صاحب المركز السابع والأخير على نصف مليون دولار.

موعد بطولة كأس العالم للأندية

وتقام النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر المقبل.

الأهلي ممثلا لأفريقيا في مونديال الأندية بجدة

وتشهد النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية مشاركة النادي الأهلي ممثلا للقارة الأفريقية بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره فريق الوداد البيضاوي المغربي.

فيما يشارك فريق اتحاد جدة السعودي المحترف ضمن صفوفه لاعب منتخبنا الوطني أحمد حجازي، وطارق حامد في البطولة بعد الحصول على لقب الدوري السعودي للمحترفين.

ويمثل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي قارة أوروبا، بعد تحقيق لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه على حساب نظيره فريق إنتر ميلان الإيطالي.

 

كأس العالم للأندية الأهلي اتحاد جدة الفيفا اخبار الرياضة

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq