الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:43 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

5 فوائد تقدمها الطحينة مع التمر

الصباح العربي

هناك اعتقاد شائع بين العديد من الرجال أن تناول الطحينة مع التمر قبل الجماع يساعدهم على ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة، لاحتوائهما على عناصر غذائية تعزز صحتهم الجنسية.

في هذا الصدد، قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، أن البلح بالطحنية من الأطعمة المفيدة لصحة الرجال من الناحية الجنسية، لاحتواء هذا الخليط على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للعلاقة الحميمة.

وحدد جمال فوائد الطحينة مع التمر للجنس في النقاط التالية:

1- تلعب الطحينة مع التمر دورًا كبيرًا في ممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب والإرهاق، لاحتوائهما على السكريات والكربوهيدرات، اللتين تساعدان على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

2- تساعد الطحينة مع التمر على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، مما يساهم في تحسين انتصاب القضيب أثناء الجماع.

3- يتمتع الرجال الذين يتناولون البلح بالطحينة بخصوبة عالية، لاحتواء هذا المزيج على نسبة عالية من معدن الزنك، الذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

4- يوفر البلح بالطحينة حماية كبيرة للرجال ضد الإصابة بسرطان البروستاتا، لاحتوائهما على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة في الجسم.

5- تغني الطحينة مع البلح الرجال عن تناول المنشطات، مثل الفياجرا، لأن الزنك يزيد القدرة الجنسية، عن طريق تحفيز الجسم على إنتاج هرمون الذكورة "التستوسيترون".

فوائد الطحينة مع التمر للجسم

وأشار أخصائي التغذية العلاجية إلى وجود فوائد أخرى يقدمها البلح بالطحينة لصحة الرجال، أبرزها:

- تعزيز صحة القلب، لأن البلح يحتوي على معدن البوتاسيوم الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، بينما الطحينة تمد الجسم بالدهون الصحية التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم.

- تقوية الجهاز المناعي، لأن مضادات الأكسدة الموجودة في الطحينة والبلح تجعل الجسم أكثر قدرة على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

3- الحد من الإصابة بالأنيميا، لاحتوائهما على نسبة جيدة من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

5 فوائد تقدمها الطحينة مع التمر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq