الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 03:27 مـ
الصباح العربي

الرياضة

يوفنتوس يسقط أمام ساسولو 4-2 في الدوري الإيطالي

الصباح العربي

خسر يوفنتوس أمام ضيفه ساسولو بأربعة أهداف مقابل هدفين في إطار منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

جاءت رباعية ساسولو، بواسطة، أرماند لوريونت، ودومينيكو بيراردي، واندريا بينامونتي، وفيديريكو جاتي بالخطأ في مرماه، في الدقائق 13 و41 و82 و90.

فيما جاءت ثنائية، اليوفي، عن طريق، ماتياس فينا بالخطأ في مرماه، وفيديريكو كييزا بالدقيقتين 21 و78.

وتراجع اليوفي للمركز الرابع في ترتيب الكالتشيو الإيطالي برصيد 10 نقاط وبفارق نقطتين خلف إنترميلان، المتصدر، بينما تقدم ساسولو للمركز العاشر برصيد 6 نقاط.

تجميد راتب بوجبا

وعلى صعيد آخر قرر نادي يوفنتوس الإيطالي، عن تجميد راتب لاعبه الفرنسي بول بوجبا، بعد قرار إيقافه في قضية المنشطات.

وأعلنت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في إيطاليا، يوم الإثنين الماضي، إيقاف الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس مؤقتًا بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة.

ونشرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" تقريرًا قالت فيه إن يوفنتوس استقر على تجميد راتب بوجبا بعد إيقافه.

وأضافت: "إدارة يوفنتوس استقرت على تجميد راتب بوجبا لأنه بسبب إيقافه لا يمكنه التدريب مع الفريق، حيث تسمح المادة 5.5 من الاتفاقية الجماعية مع الاتحاد الإيطالي للاعبي كرة القدم للأندية إيقاف دفع الرواتب إذا تم إيقاف لاعب كرة قدم، حتى على سبيل الاحتياط، بسبب الفشل في اختبار المنشطات".

وفجرت الصحيفة مفاجأة أخرى بأنه قد تكون هناك عواقب أكثر قسوة على بول بوجبا، حيث يمكن ليوفنتوس إنهاء عقده الذي تبلغ قيمته 8 ملايين يورو سنويًّا، إذا جاء التحليل المضاد إيجابيًا، وإذا وجدت المحكمة الرياضية أن الفرنسي مذنب.

واختتمت: "إذا أنهى يوفنتوس عقده، فسيوفر حوالي 30 مليون يورو".

وينتهي عقد بوجبا الحالي في يونيو 2026.

يذكر أن المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات قالت في بيان عن بوجبا: "بعد قبول الدعوى التي تقدم بها المدعي العام الوطني لمكافحة المنشطات، فقد تقرر إيقاف الرياضي بول لابيل بوجبا مؤقتًا".

وأضافت المحكمة أن بوجبا انتهك قواعد مكافحة المنشطات عندما تم العثور على مادة محظورة وهي "مستقلبات هرمون تستوستيرون غير الذاتية"، مضيفة أن النتائج جاءت "متوافقة مع المنشأ الخارجي للمركبات المستهدفة".

وكان اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، بديلًا، لم يشارك خلال الفوز على أودينيزي.

وإذا ثبتت إدانته بتعاطي المنشطات، فمن الممكن أن يتم إيقاف بوغبا لمدة تتراوح ما بين عامين وأربعة أعوام. وسينتظر الآن نتائج اختبار العينة الثانية.

 

 

الدوري الإيطالي الدوري الإيطالي لكرة القدم ساسولو يوفنتوس

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq