الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:54 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس بمركز الجمالية بتكلفة 25 مليون جنيه

الصباح العربي

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية وانشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين عدد من المدارس بمركز ومدينة الجمالية بتكلفة 25 مليون جنيه ، حيث افتتح مدرسة المغاورى نجم للتعليم اساسى بقرية الأسكندرية الجديدة علي مساحة 2,700 متر مربع بإجمالي عدد فصول 22 فصل بتكلفة إجمالية بلغت 10 مليون جنيه ، كما افتتح مدرسة الدكتوره سعاد كفافى الرسميه المتميزه للغات علي مساحة 4,500 متر مربع بإجمالي عدد فصول 28 فصل بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه .

جاء ذلك بحضور الاستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ، والمهندس هشام عطيه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهليه ، واعضاء مجلس النواب النائب محمد خالد ، والنائب خالد الحداد ، والمحاسب نادر محي رئيس مركز ومدينة الجمالية .

وأشار " المحافظ " الي أن ما تم بنائه من مدارس جديده في الدقهليه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي يعادل 25% من إجمالي ما تم بنائه من مدارس في تاريخ الدقهلية في ظل بناء الجمهوريه الجديده .

وأكد " مختار " علي أن الدقهليه دائماً رائدة في مجال التعليم أنجبت لمصر أعلام أحدثوا نقله نوعيه في مجال التعليم في مصر أمثال علي مبارك ابو التعليم في مصر ومربي الاجيال احمد لطفي السيد .

ووجه " المحافظ " لوكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية بتنجيل كافة ملاعب المدارس لتمكين الطلاب من ممارسة الأنشطة الرياضية ، كما وجه بالمتابعة المستمره للمدارس والصيانة المستمرة لها .

وثمن " مختار " دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركه المجتمعية من خلال بناء المدارس والمساجد وتطوير المستشفيات ويعد شريك أساسي في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظه في كافة القطاعات الخدمية.

محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس بمركز الجمالية بتكلفة 25 مليون جنيه

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq