الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 06:05 مـ
الصباح العربي

الحوادث

جنايات المنصورة تحيل أوراق قاتل طفل ديمشلت للمفتي

الصباح العربي

أحالت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات المنصورة اليوم الخميس أوراق قضية المتهم بقتل طفل ديمشلت شهيد لقمة العيش إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاتخاذ الرأي الشرعي في إعدامه وحددت جلسة 13 نوفمبر للنطق بالحكم.

ونظرت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الخميس، محاكمة المتهم بقتل طفل وإلقاء جثته داخل مصرف في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"طفل ديمشلت"، والتي أجلت لسماع المرافعة للنيابة العامة ومحامي المتهم والنطق بالحكم.

وتم نظر القضية برئاسة المستشار السعودي يوسف الشربيني، رئيس الدائرة، وعضوية المستشار عبد الله عبد الله مطاوع، الرئيس بالمحكمة، والمستشار محمد عبد القادر الخطيب والمستشار السيد عبده منصور، نائبًا الرئيس، وأمانة سر محمود السيد محمود والسعيد مصطفى رجب في القضية رقم 11919 لسنة 2023 جنايات مركز دكرنس والمقيدة برقم 1390 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.

واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة محامي المتهم الذي حاول إقناع هيئة المحكمة بعرض المتهم على مستشفى الأمراض العقلية ولكن هيئة المحكمة كانت قد ناقشت المتهم للوقوف علي ما إذا كان يعاني من أي اضطراب نفسي ولكنه أقر بأنه لا يعالج لأي مرض.

واستمعت المحكمة لمرافعة محمد عبد اللطيف محامي المجني عليه والمدعي بالحق المدني والذي وجه رسالة للمتهم علي لسان المجني عليه رحمه الله جاء بها يا سيدي سأقول علي الملأ يارب هذا المجرم ظلمني وهذا القاضي نصري انصروني ينصركم الله.

ضرب الطفل على رأسه بحديدة ثلاث ضربات

وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية قد أحال المتهم "إبراهيم إ. ا."، وشهرته "أبو نعمة"، 34 عامًا، عامل عادي، ومقيم بقرية ديمشلت بمركز دكرنس "محبوسًا" إلى محكمة الجنايات المختصة لأنه في يوم 30/4/2023 قتل المجني عليه الطفل "إبراهيم نادر السيد يونس"، من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن قام ضربه على رأسه بأداة "حديدة" ثلاث ضربات، قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان سرق المنقولات "الدراجة البخارية والهاتف الجوال" المبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه بالطريق العام، أثناء استقلال المجني عليه الدراجة البخارية قيادته، وتمكن بتلك الوسيلة إتمام جريمته من الاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات وأحرز وحاز أداة "حديدة"، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ.

التوك توك تعطل بعد قتل الطفل سائقه

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن العام قد تمكنت من كشف غموض العثور على جثة طفل يبلغ من العمر 11 عامًا، مقيم بقرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس، مقتولا، وملقى بجوار مصرف بالقرب من عزبة كرم التابعة لمركز المنصورة في أبريل الماضي، ليتبين قيام عاطل من التخلص منه لسرقة التوك توك الذي كان يستقله، ولوجود عطل في التوك توك بعد سرقته تركه وفر هاربًا.

بداية الواقعة

وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ إلى مأمور مركز دكرنس بتغيب الطفل "إبراهيم السيد يونس فرج" 11 عامًا، من قرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس منذ خمسة أيام عقب استقلاله توك توك والده للعمل عليه لمساعدة والده في الإنفاق على احتياجات الأسرة ولم يعد إلى الآن.

جرى تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية، وضباط فرع البحث الجنائي بشرق الدقهلية ورئيس مباحث المركز للفحص والتوصل إلى مكان اختفائه وأسباب تغيبه.

 

المجني عليه جنايات المنصورة شهيد لقمة العيش فضيلة مفتي الديار المصرية غموض العثور على جثة مستشفى المنصورة وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq