الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:16 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

4 مشروبات تساعدك على تنظيف الكلى من السموم

الصباح العربي

تنظيف الكلى من السموم من الأمور الضرورية وذلك للحماية من فرص الإصابة بأمراض الكلى بما في ذلك الفشل الكلوي من خلال تناول بعض المشوربات، ولكن يجب الحرص على عدم الإفراط فيها.

مشروبات تساعد على تنظيف الكلى

1- الماء

يعتبر الماء هو الأفضل على الإطلاق في تنظيف الكلى من السموم ولكن يجب الحرص جيدًا على تناول الماء دون أي إضافات بما في ذلك الكافيين أو السكر، لأنها بذلك تفقد الماء قدرتها على طرد السموم، حيث يجب تناول حوالي 6 أكواب من الماء يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

2- عصير التوت البري

يتميز عصير التوت باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم مما يجعله رائع في السيطرة على السموم والتخلص منها، وكذلك حماية الجسم من أي التهابات سواء في المثانة أو مجرى البول، وبالتالي فهو جيد في حماية المسالك البولية بشكل كبير.

3- عصير الليمون

يعرف عصير الليمون بمدى احتوائه على حمض الستريك الذي يمنع تكوين الحصوات على الكلى، وكذلك يمنع نمو بلورات الكالسيوم، لذلك يجب الحرص على تناوله سواء بالماء البارد أ الدافيء مع تجنب الإفراط في تناوله، لأنه يمكن أن يعطي نتائج عكسية.

4- عصير الأناناس

عصير الأناناس من العصائر الغنية بكميات كبيرة من البوتاسيوم، وبالتالي فإن تناوله بانتظام جيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الكلى وأيضًا يحتوي هذا العصير على كمية كبيرة من الألياف وفيتامين ج والمنجنيز، وبالتالي فهو يعطي نتائج فعالة في حماية الكلى وتنظيفها من السموم بشكل دوري.

4 مشروبات تساعدك على تنظيف الكلى من السموم

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq