الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 09:49 صـ
الصباح العربي

الحوادث

انتشال جثث جميع المتوفين في انهيار منزل قرية «العواشير» بسوهاج

قوات الحماية المدنية فى موقع المنزل المنهار
قوات الحماية المدنية فى موقع المنزل المنهار

أنهت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، بمتابعة من مدير الأمن اللواء محمد شرباش، أعمالها في انتشال جثث المتوفين الخمسة في حادث انهيار منزل مكون من 3 طواق بنجع جمعة التابع لقرية «العواشير» بدائرة مركز جزيرة شندويل، والذى أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية بمعاونة الأوناش والروافع ومعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، من رفع أنقاض وحطام المنزل المنهار وانتشال جثة الطفل سيف ... ج «8 سنوات»، وهى الحثة الخامسة من ضمن المتوفين.

وقال أهالى القرية ، أن المنزل مبنى منذ 35 عامًا، ومشيد بالطوب الأحمر ومسقوف بالخرسانة المسلحة لكنه مقام على حوائط حاملة بدون أعمدة، وقد يكون هذا السبب الرئيسى في انهياره، لافتين إلى وجود عدد آخر من المنازل مشيدة بهذة الطريقة بدون أعمدة خرسانية، منوهين بأن الحادث وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وخرج أهالى القرية كلهم لمساعدة قوات الحماية المدنية في انتشال الجثث وإنقاذ المصابين.وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، بحدوث انهيار منزل بناحيه نجع جمعة التابع لقرية «العواشير» بدائرة مركز جزيرة شندويل، ووجود ضحايا ومصابين أسفل الأنفاض، وانتقل مدير الأمن، واللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، والعميد محمود طه رئيس مباحث المديرية، وقوات الحماية المدنية وفرق الإنقاذ إلى مكان البلاغ، وتبين من المعاينة والفحص، انهيار منزل مكون من 3 طوابق مبنى بالطوب الأحمر ومسقوف بالخرسانة على مساحة 170 مترا ملك «جمعه. م»71 سنة – بالمعاش، ويقطنه المذكور وزوجته ونجليه وزوجتهما وأنجالهم.

وتمكنت قوات الإنقاذ البرى من استخراج قاطنى المنزل من أسفل الأنقاض، وتبين مصرع كل من زوجه نجل مالك المنزل المدعوة «زينب. م»، ونجليها «جودي. م» ٧ سنوات – تلميذة، و«معتز. م» عامين، و«جنات. م» ٨ سنوات – طالبة، وإصابة الطفلة «جنا. م» 9 سنوات تلميذة، وأشقائها «يوسف» 15 عاما، و«محمد 3 سنوات، و»معاذ «10 سنوات، بإصابات طفيفة وكدمات متفرقة بالجسم، وجميعهم أحفاد مالك المنزل، وجرى إنقاذ مالك المنزل، و4 أشخاص آخرين من قاطنيه.

وتم نقل الجثامين لمستشفى طهطا العام، ومستشفى سوهاج التعليمى، والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعى، وبسؤال مالك المنزل قرر بمضمون ما سبق، وعلل سبب الانهيار لقدم المنزل، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

سوهاج محافظة سوهاج قرية العواشير مركز جزيرة شندويل حوائط حاملة قوات الحماية المدنية شرطة النجدة انهيار منزل النيابة العامة تحقيقات

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq