الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 11:42 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

رئيس شعبة الدواجن: 5 جنيهات تراجعا في أسعار الفراخ البيضاء اليوم بالأسواق

 الدواجن
الدواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الفراخ البيضاء انخفضت اليوم في الأسواق بقيمة 5 جنيهات للكيلو الأبيض لتصل إلى 65 جنيها، ويأتي ذلك بعد فترة ارتفاعات متتالية حققتها أسعار الدواجن خلال الأيام الماضية، وذلك نتيجة تراجع أسعار الأعلاف بالأسواق المصرية.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن ، أن الدواجن البيضاء سجلت اليوم الاثنين سعر 65 جنيها للكيلو، وذلك بانخفاض قدره 5 جنيهات للكيلو، وتباع إلى المستهلك داخل الأسواق بسعر 70 جنيها.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، أن الدواجن الساسو سجلت اليوم سعر يتراوح بين 90 و91 جنيها، وسجل سعر الدواجن البلدي 110 جنيهات، فيما سجل سعر الدواجن الأمهات 61 جنيها، كما استقر سعر الكتكوت عند 32 جنيها.

وِأشار السيد إلى أن أسعار الأعلاف شهدت انخفاضًا ليسجل كسب الصويا مستوى 30 ألفا و500 جنيه للطن اليوم، مضيفا أن تراجع أسعار الدواجن مرهون بانخفاض أسعار الأعلاف، فهي تمثّل نحو 70% من مدخلات الإنتاج، مؤكدًا ضرورة تثبيت أسعار الأعلاف حتى تتراجع أسعار المنتج النهائي.

وشدد السيد، على ضرورة ضبط أسعار مستلزمات الإنتاج لخفض أسعار الدواجن والبيض داخل الأسواق المحلية، مع ضرورة وجود بورصة تحدد هامش الربح والتكلفة الفعلية للإنتاج.

وأردف رئيس شعبة الدواجن: نتمنى أن تستمر حالة الهدوء والاستقرار التي تسود أسعار الدواجن خلال الفترات المقبلة، في ظل تراجع أسعار الأعلاف.

الفراخ البيضاء الاسواق شعبة الدواجن الدواجن البلدي سعر الكتكوت اسعار الاعلاف مستلزمات الانتاج

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq