الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 04:00 صـ
الصباح العربي

الرياضة

أزمة في برشلونة.. كواليس جلسة لابورتا ”الغاضب” مع تشافي بعد الكلاسيكو

الصباح العربي

تشافي هرنانديز وخوان لابورتاتشافي هرنانديز وخوان لابورتا
كشفت تقارير صحفية عن كواليس الجلسة التي جمعت خوان لابورتا، رئيس برشلونة الإسباني، مع تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق، عقب خسارة الكلاسيكو.

وخسر برشلونة في سيناريو قاتل بنتيجة 1-2 أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، على ملعب "لويس كومبانيس"، في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، ليبتعد بفارق 4 نقاط عن الصدارة ويقبع في المركز الرابع.

صحيفة "سبورت" الكتالونية أكدت أن لابورتا ترك مقعده عقب نهاية الكلاسيكو، وتوجه إلى تشافي ليتحدث معه، حيث أكد له في البداية ثقته التامة فيه والتي لا مجال لمناقشتها.
ولكن لابورتا أعرب لتشافي عن عدم رضاه عن الخسارة، خاصة أنه توقع أن ينجح برشلونة في حسم الدوري والتفوق على ريال مدريد، وهو الأمر غير الحاصل على أرض الواقع.

وشدد لابورتا على أنه غاضب بسبب رغبته في أن يهيمن برشلونة على الدوري الإسباني في خطوة مسبقة للهيمنة على دوري أبطال أوروبا.

وأرجع لابورتا هذه الثقة المطلقة إلى الجهود التي بذلها النادي على الصعيد الاستثماري في العامين الأخيرين لتدعيم الفريق بنجوم ذات جودة كبيرة في كل المراكز.

ليست الأهداف فقط.. هالاند يهزم صلاح في سباق من نوع آخر
وأشار التقرير إلى أن إدارة لابورتا شعرت أن فريقها حقق طفرة كبيرة، كان لا بد أمامها أن يستسلم ريال مدريد.

صورة من الكلاسيكو

بالإضافة إلى ذلك، فإن مجلس الإدارة يشعر بقلق كبير بسبب حجم الإصابات التي ضربت الفريق في الموسم الحالي، مثل المهاجم الهولندي روبرت ليفاندوفسكي ولاعبي الوسط الإسباني بيدري والهولندي فرينكي دي يونغ.

ويعتقد لابورتا الذي يؤمن بشكل مطلق بتشافي، أن البارسا حين يكون كاملاً فإنه سيتفوق على كل منافسيه بفارق كبير.

وطلب رئيس برشلونة من تشافي أن يلعب من أجل الفوز بكل المباريات حتى نهاية العام الحالي 2023، كي ينهي العام في وضع أفضل من الابتعاد بـ4 نقاط عن الصدارة.

وشدد التقرير على أن الخسارة أغضبت لابورتا كثيراً بسبب الحرب المؤسسية بينه وبين فلورنتينو بيريز وإدارة ريال مدريد.

وتبادل ريال مدريد وبرشلونة في الفترة الأخيرة اتهامات عديدة بشأن انحياز الدولة، فكل ناد يتهم الآخر بأنه مدعوم من النظام الحاكم.

أزمة في برشلونة كواليس جلسة لابورتا الغاضب تشافي الكلاسيكو

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq