الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 07:30 صـ
الصباح العربي

محافظات

رئيس جامعة عين شمس يوجه بسرعة انتهاء إنشاءات المدينة الطبية لخدمة آلاف المرضى

تعليم  جانب من الجولة التفقدية
تعليم جانب من الجولة التفقدية

تفقد الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، استكمال أعمال إنشاء المدينة الطبية العالمية بقلب القاهرة في جامعة عين شمس للإطلاع على ما تم من أعمال ووضع خطة للانتهاء وتسليم المشروع، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس وإعادة تخطيطها بالكامل، وإنشاء المدينة الطبية لجامعة عين شمس، الذي سيخدم الآلاف من المرضى.

إنشاء مبنى مركز إعادة تأهيل المرضى

ورافق الدكتور محمد ضياء في الجولة، الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور ياسر مجاهد مدیر مركز الاستشارات الهندسية واستشاري مشروع مدينة عين شمس الطبية.

وخلال الزيارة أشاد الدكتور محمد ضياء بالجهد المبذول للانتهاء من هذا المشروع القومي الضخم والذي يحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما وجه بسرعة انتهاء الأعمال لتقديم خدمة طبية متميزة ومتكاملة لآلاف المرضى داخل المدينة الطبية بجامعة عين شمس.

وأثناء الجولة استمع لما قدمه الدكتور علي الأنور من شرح تفصيلي لتطوير المدينة الطبية بداية من الحديقة الملحقة بالمدينة الطبية والتخطيط لإنشاء ممشى للمرضى والطلاب داخل الحديقة الطبية، كذلك المراعاة في التصميم إنشاء ملاعب متطورة كملعب خماسي وملعب كرة طائرة وكرة سلة للترفيه عن الطلاب والمشاركة بالأنشطة الرياضية، حيث زادت نسبة المساحات الخضراء إلى 30 %، بالإضافة إلى فتح باب طوارئ لخروج المرضى والطلاب والعاملين بالمستشفيات لطريق محطة المترو للتيسير على الجميع، بالإضافة إلى إنشاء مبنى مركز إعادة تأهيل المرضى وتطوير مكتبة عرب المحمدي.

واشتملت جولة المرور على موقع إنشاء بنك الدم الرئيسي المكون من دور واحد وميزانين تم تطويرهم بأحدث التقنيات المجهزة وتأسيس لوحات الكهرباء وغرف الاستقبال وتخطيطه بشكل ملائم لتقديم الخدمة للمتبرعين، وجار الانتهاء من أعمال الوجهات، بالإضافة إلى جولة بمبنى مستشفى الطوارئ الجديدة المكون من 7 أدوار والذي يشمل 8 غرف عمليات و150 سريرا داخليا و60 سرير رعاية من ضمنهم 20 سرير رعاية سموم، إلى جانب دور إداري وأكاديمي وقاعات محاضرات وقسم للإشعة مزود بجهازين آشعة مقطعية.

جدير بالذكر أن المدينة الطبية لجامعة عين شمس تتضمن 11 مشروعًا، في مقدمتها مشروع الأسوار والبوابات لمنع التكدس، وحديقة الوايلي، وحديقة عرب المحمدي أكبر الحدائق، وحديقة سكن الأطباء، ومشروع حديقة الدمرداش، وكما تم تطوير الموقع العام وإنشاء السور الخارجي وبوابات المدينة الطبية.

كما تتضمن المدينة الطبية، مستشفى الدمرداش، مستشفى الجراحة، مستشفى الباطنة، مستشفى الأطفال، مستشفى أمراض النساء والتوليد، مركز علاج الأورام والطب النووي، مركز السموم الإکلینیکي، مستشفى أمراض وجراحات القلب والصدر والأوعية الدموية، مركز البحوث الطبية، بنك الدم الرئيسي.

وتهدف أعمال التطوير الإنشائية وتحسين الخبرات البشرية إلى توفير خدمة متميزة للمرضى المترددين على المستشفيات بجودة عالية ومستوى طبی متميز ومعاصر، ورعاية صحية تتماشى مع إرشادات الجودة ومكافحة العدوى، وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية وعمل الصيانة اللازمة لها، مع الاهتمام الدائم برفع الكفاءات البشرية من الأطباء والتمريض.

جامعة عين شمس اخبار جامعة عين شمس المدينة الطبية المرضي الدكتور محمد ضياء

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq