الصباح العربي
الجمعة، 1 ديسمبر 2023 02:33 مـ
الصباح العربي

الرياضة

الأرجنتين ضد أوروجواي ..سواريز يهدد رقم ميسي فى تصفيات المونديال

سواريز وميسى
سواريز وميسى

يسعى لويس سواريز، الهداف التاريخي للمنتخب الأوروجوياني الأول لكرة القدم، يخطط لكسر رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد "التانجو"، واعتلاء صدارة هدافي تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم. وبعد غياب سنة كاملة عاد سواريز إلى قائمة منتخب أوروجواي بعد اختياره ضمن تشكيلة المدرب مارسيلو بيلسا للمرة الأولى منذ مونديال 2022، للمشاركة في المباراتين المقبلتين.

ويتخلف مهاجم جريمو البرازيلي عن صديقه المقرب ميسي، اللذين لعبا سويًا في برشلونة، بفارق هدفين حيث يملك الأخير 31 هدفًا بينما يملك لويس 29 هدفا. إجمالا شارك سواريز 36 عامًا، الذي خاض مباراته الأخيرة مع أوروجواي في الفوز 2ـ0 على غانا في ديسمبر الماضي في كأس العالم، في 137 مباراة دولية وسجل 68 هدفًا.

ويحل منتخب أوروجواي،ضيفا على الأرجنتين فجر الجمعة ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية، ثم يستضيف بوليفيا متذيلة الترتيب الثلاثاء المقبل. وبدأ منتخب الأرجنتين حامل لقب كأس العالم التصفيات بأفضل شكل ممكن بقيادة ميسي، بعدما حقق الفوز في أول 4 مباريات، وسيكون أمام اختبارات صعبة أمام أوروجواي والبرازيل في التوقف الجاري، حيث ستكون مباريات جماهيرية ولكنها لن تؤثر على موقف التأهل بأى شكل من الأشكال. يتصدر منتخب الأرجنتين تصفيات أمركا الجنوبية بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الوصيف منتخب أوروجواي برصيد 7 نقاط.

 

الأرجنتين ضد أوروجواي منتخب الأرجنتين منتخب أوروجواي تصفيات أمريكا الجنوبية تصفيات كأس العالم 2026 تصفيات المونديال الأرجنتين أوروجواي ليونيل ميسي لويس سواريز موعد مباراة الارجنتين واووجواي

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq