الصباح العربي
السبت، 2 مارس 2024 05:50 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

احذر هذه الأطعمة تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي

الصباح العربي

1-الفول

يحتوي الفول على السكريات صعبة الهضم هي نوع من الألياف غير قابلة للهضم وقابلة للتخمير، قد يؤدي تناولها إلى الإصابة بالغازات وعدم الراحة في البطن والانتفاخ، نظرًا لأن المعدة أو الجزء العلوي من القناة الهضمية لا يمكنها هضم الفول أو تشق طريقها إلى القولون، حيث يتم تخميرها بواسطة البكتيريا الجيدة خلال هذه العملية يتم تكوين الغاز.

2-الفلفل الحار

قد يتسبب تناول الفلفل الحار في الإصابة بحرقة المعدة والارتجاع الحمضي، يمكن للطعام الحار أن يريح العضلة العاصرة أو الصمام الموجودة بين المعدة والمريء، ما يسمح للأطعمة الحمضية بالرجوع من المعدة إلى المريء ما يتسبب في حرقة المعدة والارتجاع الحمضي.

3-الكرنب

يعتبر الكرنب أحد الخضروات الصليبية التي تتضمن الكرنب والبروكلي واللفت، هي تحتوي على نفس السكريات، مثل الفول التي يمكن أن تؤدي إلى الغازات وعدم الراحة في البطن والانتفاخ، كما أنها غنية بالألياف ما يجعلها أكثر صعوبة بالنسبة لبعض الأفراد.

4-الأطعمة المقلية

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة المقلية الغنية بالدهون إلى آلام في المعدة والإسهال، ارتبط الطعام المقلي أيضًا بارتجاع الحمض، لذا يوصي خبراء التغذية باختيار القلي باستخدام القليل من الزيت أو طرق الطهي الأخرى قليلة الدسم مثل التحميص والخبز والقلي السريع.

5-الفواكه الحمضية

يمكن أن يتسبب تناول الفواكه الحمضية مثل الأناناس والكيوي والبرتقال والجريب فروت والليمون، ذلك لأن الأطعمة الحمضية تعمل على إرخاء العضلة العاصرة، ما قد يؤدي إلى دخول الحمض إلى المريء ما يسبب حرقة المعدة.

احذر هذه الأطعمة تسبب مشاكل الجهاز الهضمي

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq