الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:41 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

4 أطعمة تسبب ارتفاع الكوليسترول

الصباح العربي

يحتاج الجسم خلال فصل الشتاء إلى حرق سعرات حرارية مرتفعة من أجل الحصول على الطاقة والتدفئة اللازمة، لذلك يتم تناول كميات كبيرة من الأطعمة، إلا أن مرضى الكوليسترول يجب عليهم الحذر من بعض هذه الأطعمىة.

أطعمة ممنوعة على مرضى الكوليسترول في الشتاء

1- الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية، مثل اللحوم المقلية تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ويجب تجنبها قدر الإمكان، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وقد تحتوي على دهون متحولة.

كما أنه تم ربط تناول كميات كبيرة من الأطعمة المقلية بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

2- الوجبات السريعة

يعد تناول الوجبات السريعة أحد عوامل الخطر الرئيسية للعديد من الحالات المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والسمنة.

يميل الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة بشكل متكرر إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وزيادة الدهون في البطن، وارتفاع مستويات الالتهاب، وارتفاع ضغط الدم، وضعف تنظيم نسبة السكر في الدم.

3- اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة، مثل الهوت دوج، هي أطعمة عالية الكوليسترول يجب الحد منها في النظام الغذائي، حيث ربطت مراجعة كبيرة بين تناول اللحوم المصنعة يوميًا بزيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب.

4- الحلويات

تحتوي الحلويات والكعك والآيس كريم والمعجنات على نسبة عالية من الكوليسترول والسكريات المضافة والدهون غير الصحية والسعرات الحرارية.

وربطت الأبحاث بين تناول كميات كبيرة من السكر المضاف والسمنة والسكري وأمراض القلب والتدهور العقلي وبعض أنواع السرطان.

وإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تفتقر هذه الأطعمة إلى العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لينمو، مثل الفيتامينات والمعادن والبروتين والدهون الصحية.

4 أطعمة تسبب ارتفاع الكوليسترول

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq