الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 09:19 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ البحر الأحمر يتفقد سير العملية الانتخابية في غرفة العمليات الرئيسية ومركز التحكم والسيطرة

الصباح العربي

محافظ البحر الأحمر، في جهد مستمر لضمان سلامة وشفافية العملية الانتخابية، قام بتفقد غرفة العمليات الرئيسية ومركز التحكم والسيطرة التابع للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة .

وقد تفقد اللواء عمرو عن كثب سير العمليات الجارية والإجراءات المتخذة لضمان سلامتها ونزاهتها ، من خلال البث المباشر للفعاليات بغرفة العمليات الرئيسية ومركز التحكم والسيطرة التابع للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة ، للوقوف على كيفية سير العمل فى اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية 2024 .

وأبدى المحافظ اهتماماً خاصاً بتقييم استعدادات الجهات المعنية، وثمن الجهود الجادة المبذولة لضمان توفير بيئة مناسبة ومريحة للمواطنين أثناء عملية التصويت. كما أكد على ضرورة الامتثال للإجراءات الأمنية والاحترازية اللازمة لضمان حدوث انتخابات نزيهة وسلسة.

و قال نادى نصيف مدير مركز التحكم والسيطرة بالبحر الأحمر انه من خلال المركز يتم ربط مختلف عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي، وغرفة عمليات متخصصة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، في إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل تم تنفيذها طبقًا لأحدث المعايير العالمية، وذلك في إطار عمليات التحول الرقمي بالدولة المصرية.

وأشار إلى أن إقامة مركز السيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة في إطار توجيهات القيادة السياسية بإنشاء مراكز فرعية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطواريء والسلامة العامة في كل محافظة من محافظات الجمهورية تكون متواصلة مع المركز الرئيسي للشبكة، بحيث يتم الاستجابة لأي بلاغ يرد من أية محافظة على مستوى الجمهورية والتعامل معه على وجه السرعة.

وخلال تفقد محافظ البحر الأحمر بمركز السيطرة، أكد أن إقامة مركز السيطرة بالمحافظة يعد إنجازًا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ، من خلال منظومة واحدة تشارك فيها كافة أجهزة الدولة باستخدام جميع الإمكانات المتاحة ووسائل التواصل الحديثة، بما يسهم في التدخل السريع أثناء حدوث الأزمات، ويساعد في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين، كما يسهم في تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث وسرعة التعامل معه، ويتيح التعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية في اتخاذ القرار عبر إتاحة البيانات الدقيقة.

محافظ البحر الأحمر يتفقد سير العملية الانتخابية في غرفة العمليات الرئيسية ومركز التحكم والسيطرة

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq