الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 01:30 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

فلسطين محور مداخلات الأمانة العامة في فعالية حقوق الإنسان 75

الصباح العربي

​شاركت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال يومي 11 و12 ديسمبر 2023 بقصر الأمم بجنيف في الفعالية رفيعة المستوى "حقوق الإنسان 75" المنعقدة على مستوى قادة الدول والوزراء وكبار المسؤولين بمناسبة مرور 75 عاما على اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وقد ترأس وفد الأمانة العامة معالي السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، حيث أكدت سيادتها في مداخلة خلال الجلسة العامة ضمن محور جدول الأعمال المعنون "التعهدات" على أنه لا يمكن تخليد أي ذكرى مع استمرار صمت البعض على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد شعب فلسطين، ولا يمكن الاحتفال بأي إنجاز مع استمرار تأييد البعض هذه الجرائم، داعية سيادتها المجتمع الدولي لإعادة التفكير في هكذا احتفاليات، واختيار سبل أكثر فاعلية ليشهد شعب فلسطين انتهاء ازدواجية المعايير في إعمال مبادئ حقوق الإنسان، ومؤكدة أن التاريخ يدون في سجله الأسود موقف كل متخاذل عن الدفاع عن حقوق شعب فلسطين وتنكره لمبادئ حقوق الإنسان. وشددت سيادتها على أن الرقم 75 إن كان يعني شيئا فهو يعني مرور 75 عاما على احتلال أرض فلسطين.

وقد أكدت الأمانة العامة على الأمر ذاته في اللقاءات الثنائية المنعقدة على هامش الفعالية وكذا خلال أعمال المائدة المستديرة التي عقدتها بعثة دولة فلسطين في جنيف يوم الثلاثاء 12 ديسمبر بمشاركة عدد من أصحاب السمو و المعالي وزراء الخارجية في الدول العربية والإسلامية ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحدث رفيع المستوى "حقوق الإنسان 75" منظم من قبل مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بمناسبة ذكرى مرور 75 عاما على اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وشهد مشاركة عدد من قادة الدول والوزراء وكبار المسؤولين بالدول والمنظمات الدولية والإقليمية علاوة على عدد من منظمات المجتمع المدني والأكاديميين ووسائل الإعلام العربية والدولية.

وتأتي الفعالية في ظرفية دولية ضاغطة ودقيقة يطغى فيها عدوان القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) على قطاع غزة على المشهد الحقوقي، وعلى السلم والأمن الدوليين.

فلسطين محور مداخلات الأمانة العامة في فعالية حقوق الإنسان 75

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq