الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 01:03 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

خالد الجندي: سيدنا آدم لم يحضر واقعة قابيل وهابيل.. والبعض حرف تصريحاتي حول ابني آدم

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن سيدنا آدم لم يحضر واقعة قابيل وهابيل، مضيفا: لم تأت سيرة سيدنا آدم إطلاقا وإنما قال: واتل عليهم نبأ ابني آدم، فهنا لم تأت سيرته بأنه كان حاضرا.

وتابع خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المُذاع علي فضائية dmc، اليوم الأربعاء: واضح تماما أنه لم يكن حاضرا، فربما لو كان حاضرا ما حصل هذا الأمر وكان علمه كيف يواري سوءة أخيه، وهذا الكلام استنتاج وليس نصا.

وخلال الحلقة، رد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على محرفي تصريحاته حول قصة قابيل وهابيل.

وقال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: هناك ابنين لسيدنا آدم وفيهم واحد قتل الثاني اسمهم ايه هنفترض هابيل وقابيل، إنما الحقيقة لا نعرف الأسماء الحقيقية ايه.

وأضاف: بعض الغلابة نقلوا في بعض المواقع إنني أقول أنه لا يوجد أحد من ابني آدم قتل الثاني، والقرآن قال إن فيه اثنين من ابني آدم قتل الثاني وإنما لم يقل أو يذكر أسماء لهم، وما وظيفتنا، أنه لا يوجد دليل علي الاسم، ولكن هناك دليل أن هناك واحد من الاثنين قتل الأخر.

وتابع مستشهدًا بآيات الذكر الحكيم:" وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ ۖ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ".

خالد الجندي الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ خالد الجندي المجلس الأعلى للشئون الأسلامية سيدنا آدم

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq