الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 09:00 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

ما هي الخضروات التي تزيد الوزن؟

الصباح العربي

الجدير بالعلم أن الخضراوات نظريًا لها دور في زيادة الوزن لما تحتويه من سعرات حرارية عالية خاصة في حال تناولها بكميات كبيرة وبإفراط، وبالتحديد الخضراوات النشوية.

فما هي الخضروات التي تزيد الوزن؟

1. القرع

يُعد القرع من الخضراوات النشوية التي تعمل على زيادة الوزن، حيث يتم تحويل النشا الذي يقوم بإنتاجه هذا النوع من الخضراوات إلى غلوكوز، وهو المكون الرئيس في الجسم من أجل تخزين الدهون، وبذلك فإن الغلوكوز يساهم في اكتساب الوزن.

2. البطاطا البيضاء

تساهم البطاطا في زيادة الوزن؛ لأنها من المصادر القوية للكربوهيدرات النشوية، والكربوهيدرات لها دور في تخزين الدهون غير المحترقة في الجسم على شكل دهون زائدة، وبذلك تعمل البطاطا على زيادة الوزن.

فيديو قد يعجبك:

خاصة إذا تم تناولها بشكل مفرط وهي على شكل بطاطا مقلية، أو أعواد البطاطا، أو رقائق البطاطا، لذلك عادةً ما ينصح بتناولها مطبوخة أو مسلوقة.

3. البطاطا الحلوة

تتميز البطاطا الحلوة باحتوائها على سعرات حرارية عالية، بالإضافة إلى أنها غنية بالكربوهيدرات؛ مما يجعلها تؤدي إلى زيادة الوزن، خاصة في حال كان الفرد يقوم بتناول السعرات الحرارية أكثر مما يقوم بحرقه.

4. الجزر

يحتوي الجزر على نسبة جيدة من سكر السكروز، لذلك من الممكن أن تكون إجابة سؤال ما هي الخضروات التي تزيد الوزن؟ الجزر، وبهذا ينصح بتناول هذا النوع من الخضروات بكميات معتدلة دون إفراط.

5. البنجر

بالرغم من أن البنجر يُعد من الخضراوات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والكولسترول، إلا أنه من الخضراوات التي تتسبب بزيادة الوزن واكتسابه، ويُعزى هذا الأمر عادةً إلى محتواه العالي من السعرات الحرارية.

6. الذرة

تشتهر الذرة بمحتواها العالي من النشا، وكما نعلم فالأطعمة والخضراوات التي تحتوي على النشا تعتبر من الخضراوات التي تساهم في زيادة الوزن، حيث يساعد النشا الموجود في الذرة على تخزين الدهون في الجسم، خاصة في حال تناولها كمعلبات، أو مسلوقة ومضافًا لها بعض الملح.

7. خضراوات أخرى

لا تقتصر الأمثلة على خضراوات تزيد الوزن على ما تم ذكره سابقًا، فهناك العديد من الأمثلة الأخرى، والتي تتمثل بالآتي:

الفول.

البقوليات بأنواعها وأشكالها المختلفة.

الخضراوات الجذرية النشوية.

الأفوكادو.

خضراوات لإنقاص الوزن

بعد الإجابة على سؤال ما هي الخضروات التي تزيد الوزن؟ إليكم بعض الأمثلة على الخضراوات التي تساعد في إنقاص الوزن:

السبانخ.

البروكلي.

القرع الباجيتي (Spaghetti squash).

البازلاء الخضراء.

القرنبيط.

ما هي الخضروات التي تزيد الوزن؟

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq